رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قناصة ومنع تحليق الطائرات.. 4600 شرطى لتأمين قمة برلين

الأحد 19/يناير/2020 - 05:20 م
البوابة نيوز
برلين - هانى دانيال وشيماء إبراهيم
طباعة
قبل ساعات من انطلاق قمة برلين بشأن الأزمة الليبية، أعلنت العاصمة الألمانية حالة التأهب ودفعت بـ4600 من عناصر الشرطة لتأمين الشوارع المحيطة بمقر المستشارية الألمانية والبرلمان الألمانى "بوندستاج"، وعززت من التواجد الأمني من مطار تيجل الرئيسي بالشمال إلى منطقة وسط العاصمة حيث مقر المؤسسات الحكومية.
وطالبت قوات الأمن سكان المنطقة القريبة من المطار بعدم فتح النوافذ أو التواجد بأسطح البنايات لتواجد قناصة الشرطة لرصد أي أعمال تخريبية أو إرهابية، مع غلق الشوارع أمام حركة المرور وتغيير سير الطائرات بمنع تحليق أى شيء بالقرب من المكان.
وأعلنت شرطة برلين في بيانها للمواطنين بأن المنطقة مغلقة لتداعيات أمنية حتى مساء الأحد، ورفعت حالة التأهب القصوى إلى الحد الأعلى وهى الدرجة المخصصة لحالات الطوارئ.
ورغم تنظيم مباراة لبايرن ميونخ ونادى هيرتا برلين عصر اليوم الأحد، أيضا بالملعب الأولمبي في برلين، وما يشهده من توافد جماهيري كبير، إلا أن شرطة برلين أعلنت قدرتها على تأمين الجماهير بالتزامن مع قمة ليبيا أيضا.
وتوقفت حركة المشاة بالقرب من بوابة برلين التاريخية، حيث مقر استضافة الرؤساء والوفود المشاركة في القمة بفندق ألدون الشهير، مع تشديد الإجراءات الأمنية للقادمين على هذا المكان، وتغيير حركة سير وسائل النقل العامة.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟