رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"الشرطة عطاء مستمر" محاضرة بثقافة الجيزة

الأحد 19/يناير/2020 - 11:02 ص
البوابة نيوز
أحمد صوان
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة الجيزة مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، أمس السبت، حيث عقد بيت ثقافة الصف محاضرة بعنوان "الشرطة عطاء مستمر" تناولت أهمية دور الشرطة في المجتمع وتحقيق الأمن والاستقرار، كما استعرضت أحداث موقعة الإسماعيلية الشهيرة من صمود للشرطة في مواجهة العدوان الإنجليزي واستشهاد عدد كبير من رجال الشرطة والتي كانت سببا لاتخاذ ٢٥ يناير عيدا للشرطة المصرية تكريما لهؤلاء الشهداء، بجانب مناقشة كتاب "وطنى مصر" للكاتب نجيب محفوظ الذي دار حول تاريخ مصر وحضارتها.
أقامت مكتبة دور التربية الثقافية محاضرة بعنوان "أثر الاستشراق الروسي في الفن والثقافة المصرية" دارت حول مفهوم الاستشراق وأنواعه وأهدافه وكيفية اختلاف الاستشراق الروسي عن غيره من المحاولات الاستشراقية، وأوضحت أثر الإستشراق الروسي في نشر ودراسة والتأثر بالحضارة المصرية القديمة كما تناولت مكانة مصر في الأدب الروسي وعرضت نماذج لتجلي مصر في الفن الروسي سواء لوحات فنيه أو تصوير أو الباليه روسي، إلى جانب تنفيذ ورشتين فنيتين كانت الأولى لتعليم رسم مناظر طبيعية وتناولت الأخرى تشكيل بالطين الاسوانى.
نظمت مكتبة البحر الأعظم محاضرتين ثقافيتين الأولى بعنوان "دور الثقافة وفن المسرح في تنمية المجتمع" بينما كان عنوان الأخرى "الحارة في أعمال نجيب محفوظ" إلى جانب ورشة تعليم الخط العربى وورشة تدريب فنون شعبية، بالإضافة إلى ورشة ألعاب "فك وتركيب"، بينما أدار بيت ثقافة المتانيا حوارا حول كتاب "علم ابنك كيف يحب الحياة"، فيما نفذ قصر ثقافة الحى السادس بنادى ٦ أكتوبر ورشتين فنيتين دارت الأولى حول رسم "طبيعة صامته" والأخرى تصميم كارت معايدة مجسم من ورق الكانسون الملون.
أقام بيت ثقافة الباويطي مسابقة في الرسم للتعبير عن فصول السنة الميلادية، بينما نفذت مكتبة بولاق الدكرور الثقافية ورشة فنية لتصميم كارت معايدة إهداء للشرطة المصرية، بالإضافة إلى ورشة حكي لقصة "البجع البري" تأليف د. سمير سرحان، كما عقدت مكتبة سقارة الثقافية الورشة الأسبوعية لتعليم وتحسين الخط العربي.
عقدت مكتبة أم خنان الثقافية حوارا بعنوان "مصر قلب أفريقيا"، فيما نفذ بيت ثقافة المناجم مسابقة في المعلومات العامة، بينما نفذت مكتبة امبابة الثقافية بمعهد شلل الأطفال ورشة فنية لتعليم الأطفال الرسم والتلوين، إلى جانب تنفيذ ورشة تدريب لفرقة ياسمينا المسرحية، وقدمت مكتبة الدقي الثقافية ورشة تدريبات غنائية استعراضية لذوي القدرات الخاصة.
نظم مركز أحمد عرابي للطفل احتفالية بمناسبة إجازة نصف العام تضمنت عرضا للعرائس القفازية "مسرحية الساحر كركور" مع فقرات غنائية وترفيهية ومسابقات متنوعة إلى جانب فقرة لاكتشاف المواهب الصغيرة، كما نفذ قصر ثقافة الجيزة ورشة تدريب على التمثيل إلى جانب ورشة فنون تشكيلية بالإضافة إلى ورشتين للتدريب على الباليه والجمباز.
عقد قصر ثقافة البدرشين محاضرة بعنوان "التعليم هو مفتاح النجاح" تناولت أهمية التعليم وأثره في الارتقاء بالمجتمع، بجانب فقرة للتنورة التراثية، كما ناقش القصر كتاب "مدينة المستقبل" تأليف أشرف سيد، بينما أعد قصر ثقافة العياط مجلة حائط عن عيد الشرطة، فيما ناقش بيت ثقافة زنين كتاب "أمنية عصام" تأليف حمدى عمارة الذي تناول أهمية التخطيط الجيد في تحقيق الأهداف.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟