رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الحكومة السودانية تطلب إرجاء مناقشة مسار الشرق لأسبوعين

السبت 18/يناير/2020 - 11:20 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
قال عضو لجنة الوساطة في مفاوضات السلام السودانية (من جنوب السودان) ضيو مطوك إن الوساطة استلمت مساء اليوم /السبت/ خطابا من الحكومة السودانية، يحمل توصيات ومقررات الملتقى التشاوري لشرق السودان الذي عقد مؤخرا في الخرطوم، موضحا أن الحكومة السودانية قدمت طلبا للوساطة لإرجاء مناقشة مسار الشرق لمدة أسبوعين.
وقال مطوك- في تصريح صحفي- إن النقاش تركز خلال الجلسة بصورة أساسية حول نظام الحكم في المنطقتين، مشيرا إلى أن قضية نظام الحكم إلى جانب الترتيبات الأمنية، هما القضيتان اللتان لم تحسما بين الطرفين.
وبخصوص جدول الجلسات في المسارات المختلفة، أوضح مطوك أن الحوار سيتواصل الأسبوع القادم في مسار دارفور، وفي مسار المنطقتين، مع "الحركة الشعبية - جناح مالك عقار" و "الحركة الشعبية - جناح عبد العزيز الحلو"، ومسار الشمال.
عقد وفد الحكومة السودانية لمفاوضات السلام برئاسة الفريق الركن شمس الدين كباشي، عضو مجلس السيادة الانتقالي، بمقر المفاوضات بجوبا مساء اليوم، جلسة مفاوضات مع وفد "الحركة الشعبية – شمال - جناح مالك عقار" حول مسار المنطقتين (في النيل الأزرق وجنوب كردفان)، حيث تركز النقاش فيها، حول ورقة السلطة المُضمنة في الاتفاق الإطاري الذي وقعه الطرفان في وقت سابق.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟