رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الرئيس اللبناني يطلب من الجيش التدخل لفرض الأمن وإيقاف الشغب في بيروت

السبت 18/يناير/2020 - 08:45 م
 ميشال عون
ميشال عون
أ ش أ
طباعة
طلب الرئيس اللبناني ميشال عون من القوات المسلحة سرعة التدخل واتخاذ الإجراءات اللازمة التي من شأنها المحافظة على أمن المتظاهرين السلميين وإيقاف أعمال الشغب واسعة النطاق التي تشهدها العاصمة بيروت، وتأمين سلامة الممتلكات العامة والخاصة، وفرض الأمن في وسط العاصمة اللبنانية.
وذكرت رئاسة الجمهورية اللبنانية، أن رئيس البلاد ميشال عون، أجرى اتصالا مع وزير الدفاع إلياس بو صعب، ووزيرة الداخلية ريا الحسن، وقائد الجيش العماد جوزاف عون، والمدير العام لجهاز قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، في ضوء ما يشهده وسط العاصمة اللبنانية بيروت من تدهور في الوضع الأمني.
وأضافت الرئاسة اللبنانية في بيان مساء اليوم، السبت، - أن عون طلب اتخاذ الإجراءات السريعة للمحافظة على أمن المتظاهرين السلميين، ومنع أعمال الشغب وتأمين سلامة الممتلكات العامة والخاصة وفرض الأمن في منطقة وسط العاصمة.
وتشهد بيروت مواجهات محتدمة وتوترا متصاعدا وأعمال شغب واسعة النطاق منذ عصر اليوم بين المتظاهرين والقوى الأمنية، على نحو غير مسبوق منذ اندلاع انتفاضة 17 أكتوبر الماضي، استخدمت فيها الحجارة والمفرقعات النارية من قبل المحتجين، في حين حاولت قوات الأمن ردع المتظاهرين عبر استخدام المياه والقنابل المسيلة للدموع لحمل المتظاهرين على التفرق والتوقف عن الشغب.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟