رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أوكرانيا تطالب إيران مجددا بتسجيلات قمرة القيادة للطائرة المنكوبة

الجمعة 17/يناير/2020 - 07:10 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أفاد المكتب الصحفي التابع للمدعي العام الأوكراني، اليوم الجمعة، أنه توجه مرة أخرى لإيران، بطلب تزويد ضباط إنفاذ القانون الأوكرانيين بمسجلات قمرة القيادة للطائرة بوينج التابعة لشركة "خطوط الطيران الدولي الأوكرانية" والتي أسقطت بالقرب من طهران.
وقال المكتب إنه "في يوم الجمعة الموافق 17 يناير 2020، طلبنا مجدداً من السلطات المختصة في إيران تزويد الجانب الأوكراني بمسجلات قمرة القيادة لطائرة بوينج 737 رحلة رقم (بي إس 752)، التابعة لشركة خطوط الطيران الدولي الأوكرانية والتي كانت متوجهة من طهران إلى كييف".
وفي وقت سابق، أعلنت رئيسة قسم التعاون الدولي بمكتب المدعي العام الأوكراني، بولينا تشيج، أن الجانب الإيراني لم يستجب لطلبات وكالات إنفاذ القانون الأوكرانية للحصول على مساعدة قانونية دولية للتحقيق في تحطم طائرة الركاب من طراز بوينج "800-737" التابعة لشركة "خطوط الطيران الدولي الأوكرانية"، والتي أسقطت بالقرب من طهران.
وكانت طائرة ركاب من طراز "بوينج737" تابعة لشركة "خطوط الطيران الدولي الأوكرانية" أُسقطت، فجر يوم 8 يناير، بصاروخ إيراني بالخطأ، بعد إقلاعها بدقائق من مطار الإمام الخميني الدولي في طهران، وكانت متوجهة إلى كييف، ما أسفر عن مصرع 176 شخصا من جنسيات مختلفة.
وأقر قائد القوة الجوفضائية بالحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زادة، في 11 يناير، بمسؤولية الحرس عن سقوط الطائرة بقصفها عن طريق الخطأ.
وتظاهر عدد كبير من الشعب الإيراني، على خلفية اعتراف الحرس الثوري بإسقاط الطائرة الأوكرانية، مطالبين بتنحي رئيس البلاد حسن روحاني، وعلي خامنئي مرشد النظام الملالي، وكف الحرس الثوري عن ممارساته المشبوهة، التي تزج بالبلاد في مخاطر الصراعات والحروب الدولية.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟