رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بيت ثقافة الاقالتة في ضيافة مكتبة الأزهر الشريف

الجمعة 17/يناير/2020 - 05:53 م
ثقافة الاقصر
ثقافة الاقصر
بهاء الميري
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية بفرع ثقافة الاقصر، ووفق بيان صادر عن الهيئة اليوم الجمعة، عقد قصر ثقافة حوض الرمال محاضرة تثقيفية للأطفال بعنوان" النظافة الشخصية وأثرها على صحة الجسم" ألقاها الباحث محمد عبده.
تحدث "عبده" عن أهمية العناية بنظافة الجسم وأعضائه، إضافة إلى الطرق الواجب اتباعها للمحافظة على النظافة الشخصية، وتحدث عن نظافة المأكل والمشرب ونظافة المسكن والبيئة وطريقة العناية بالجسم وأعضائه والملابس وبين الدور الأساسي للدين الإسلامي.
كما تخلل المحاضرة نقاش مع أبناء القرية، وتم تقديم النصائح والإرشادات للحفاظ على صحتهم من خلال النظافة، كما نفذت ورشة فنون تشكيلية باستخدام أوراق القص والصق، وعمل لوحة عن الطبيعة وجمالها.
كما قام بيت ثقافة الاقالتة، بزيارة إلى مكتبة الأزهر الشريف فرع القرنة، في ضيافة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد محمد أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وتم إقامة محاضرة تحت عنوان "عظماء من بلدنا" حاضرها فضيلة الشيخ أحمد منصور، تحدث فيها عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور الطيب شيخ الأزهر الشريف، وعن مولدة ونشأته وتواضعه مع الصغير قبل الكبير، ورحلة تعليمية بالازهر الشريف وتوليه المسئولية من درجة معيد بالكلية بجامعة قنا حتى توليه مشيخة الأزهر الشريف.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟