رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الزمالك يستعد لمواجهة المصري البورسعيدي بالقوة الضاربة

السبت 18/يناير/2020 - 07:31 ص
الزمالك
الزمالك
كتب : محمد مصطفي
طباعة
يجهز الفرنسى باتريس كارتيرون، الكونغولى كابونجو كاسونجو، ليكون مفاجأة الفريق في لقاء مازيمبى الكونغولي، الجمعة المقبل على ملعب السلام، ضمن الجولة الخامسة لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، بعد خضوع اللاعب لبرنامج بدنى وتأهيلى قوى في الفترة الماضية بإشراف من الخواجة الفرنسي. 
وينتظر المدرب كارتيرون، سرعة إنهاء مسئولي النادي الأبيض إجراءات قيد كابونجو كاسونجو، في ظل قناعات المدرب الكبيرة باللاعب وحاجة الفريق له، خاصة أنه يمتلك عنصر السرعة وهو ما يفتقده مهاجمو الزمالك الحاليين مصطفى محمد وعمر السعيد مع إصابة خالد بوطيب.
وتسبب ضرورة رفع اسم لاعب أجنبي من قائمة الزمالك في تأخير قيد كابونجو كاسونجو حتى الآن، في ظل رفض أمير مرتضى منصور المشرف العام على الفريق رحيل الدولي المغربي خالد بوطيب في فترة الانتقالات الشتوية الجارية لعدة أسباب، أهمها أنه مقيد في قائمة الفريق الأفريقية، وثاني الأسباب حتى لا يتعرض الزمالك لخسائر مالية كبيرة نتيجة ترك اللاعب للرحيل مجانيا، في ظل رفض بوطيب الرحيل بالتراضي وتمسكه بتقاضي عقده كاملا والموقع مع النادي منذ يناير الماضي.
ويدرس مسئولو الزمالك حلا إضافيا خلال الساعات القليلة المقبلة، ويتمثل في استمرار خالد بوطيب مع قيد كابونجو كاسونجو ورفع اسم الدولي التونسي حمدي النقاز من قائمة الفريق، في ظل وجود خصومه ونزاع بين اللاعب والنادى بالاتحادين المصرى والدولي، وهو ما يحفظ حق الزمالك في عدم رحيل اللاعب مجاني مع رفع اسمه من القائمة.
وفى سياق آخر، استقر مسئولو الزمالك على استمرار محمد عنتر مع الفريق وعدم خروجه للإعارة، وذلك رغم تجميده فنيا من قبل كارتيرون، غير أن إدارة الكرة ترى أن اللاعب مقيد بقائمة الفريق الأفريقية ومن الممكن أن يستعين كارتيرون بخدماته سواء في مركز الوسط المهاجم، أو الظهير الأيمن الذي يوجد له لاعب فقط وهو حازم إمام.
وبالحديث عن مباراة الزمالك بعد غد الاثنين أمام المصري البوسعيدي في الجولة الرابعة عشرة للدوري الممتاز، بات الفارس الأبيض جاهزا لها بقوته الضاربة في ظل تماثل الثنائي محمد عبدالشافي وأحمد سيد زيزو للشفاء من نزلة البرد والإجهاد اللذين تسببا في غيابهما عن لقاء الجونة الأخير بالدوري، مع جاهزية القوام الأساسي للفريق بشكل بدني وفني قوي لموقعة المصري.
بينما سيعاني الزمالك في هذا اللقاء من غياب عنصرين هامين بشكل اضطرارى نتيجة الإيقاف للإنذار الثالث وهما، طارق حامد وعمر السعيد، وهو ما جعل المدرب كارتيرون يجهز لاعب الوسط محمد حسن للعب أساسيا في اللقاء المقبل بجوار الدولي التونسي فرجاني ساسي، بينما سيشارك مصطفى محمد في مركز المهاجم أساسيا وسيعوض غياب عمر السعيد.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟