رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

رابع أيام امتحانات "ثانية ثانوي".. تأخر الدخول لـ"المنصة" مشهد متكرر.. والطلاب: اللغة الأجنبية الثانية في مستوى المتوسط.. و"التعليم": 512 ألفا أدوا الاختبار إلكترونيا

الأربعاء 15/يناير/2020 - 09:57 م
البوابة نيوز
هاني البدري
طباعة
أدى اليوم الأربعاء طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان اللغة الأجنبية الثانية في رابع أيام الامتحانات بإجمالي عدد 587 ألفا و108 طلبة وطالبات بالصف الثاني الثانوي، وأدى الطلاب الاختبار إلكترونيا بالمدارس المجهزة وورقيًا في غير المجهزة، باستخدام الكتاب المفتوح «Open book».

رابع أيام امتحانات
وأشاد عدد من الطلاب بامتحان اللغة الفرنسية، مؤكدين أنه "سهل"، وليس به مشكلات، ووصف آخرون ممن امتحنوا "الألمانية"، الأسئلة أنها في مستوى الطالب المتوسط وخاطبت "الفهم".
فيما اشتكى طلاب بالصف الثاني الثانوي، بلجان داخل القاهرة والجيزة من تأخر دخول "التابلت" على منصة الاختبار الإلكتروني مما تسبب في تعطيلهم قرابة ساعة من الزمن المحدد، فيما قال آخرون إنهم امتحنوا ورقيا بعدما فشلوا في الدخول على منصة الامتحان.
وتداولت جروبات وصفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي، امتحان مادة "اللغة الفرنسية"، عقب ساعة من بدء اللجنة الامتحانية.
يشار إلى أن اللغة الأجنبية الثانية تتكون من 22 سؤالًا: "20 سؤالًا اختياريًا من متعدد، وسؤالي مقال".
وأوضحت غرفة المتابعة المركزية بوزارة التربية والتعليم، أن منظومة الاختبارات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي 2019/2020، حققت اليوم نجاحًا كبيرا، حيث استقبلت 512 ألف طالب/طالبة من المستهدفين لأداء الامتحان إلكترونيًا، في مادة اللغة الأجنبية الثانية داخل المدارس المجهزة تكنولوجيا بالمحافظات المختلفة، داخل 3252 مدرسة (عام، خاص). 

رابع أيام امتحانات
وأدى 607 آلاف و714 طالبا وطالبة بالصف الأول الثانوي، امتحان مادة الجغرافيا (ورقيًا) وفقًا لنظام التقييم الجديد الذي يعتمد على تغيير نوعية الأسئلة لقياس نواتج التعلم، المرتبطة بالفهم وليس الحفظ والتلقين.
وتضمن امتحان مادة الجغرافيا للصف الأول الثانوي (20) سؤالًا من نوعية "اختيار من متعدد"، وتم إعداد الامتحان وفقًا للمواصفات الفنية التي أقرها المركز القومي للامتحانات.
وأوضحت غرفة المتابعة المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها لم تتلقَ أي شكاوى تؤثر على سير العملية الامتحانية، وأن جميع طلاب الصف الأول الثانوي أدوا امتحان مادة الجغرافيا (ورقيًا).
وكشفت الغرفة، أن هناك بعض حالات الغش الفردية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها وإحالتها إلى الشئون القانونية بديوان عام الوزارة.
ويواصل غدا الخميس، طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانات الترم الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠١٩.
ويؤدي طلاب أولى ثانوي اختبار اللغة الأجنبية الثانية، في الفترة المسائية، كما تواجه ثانية ثانوي، مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات في الفترة الصباحية.
وانطلقت السبت الماضي امتحانات الفصل الدراسي للصف الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2019/ 2020 وتستمر حتى ٢٣ يناير الحالي.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟