رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

انطلاق مبادرة "الحد من انتشار العدوى بالفيروسات الكبدية" بشمال سيناء 

الأربعاء 15/يناير/2020 - 06:06 م
البوابة نيوز
كتب - أشرف سويلم
طباعة
أعلن الدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة بشمال سيناء، اليوم، عن انطلاق فعاليات مبادرة "الحد من انتشار العدوى" لنشر الوعي بمكافحة انتشار الفيروسات الكبدية والقضاء على بؤر العدوى.
 وأكد شوكة أن المبادرة مكملة لمبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية تحت شعار "100 مليون صحة"، التي تستهدف القضاء على بؤر العدوى في صالونات التجميل والنوادي الصحية.
وأوضح الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائي، أن المبادرة تتضمن مرور المثقفين الصحيين على صالونات التجميل والنوادي الصحية للتوعية بالممارسات اليومية الخاطئة التي قد تؤدي إلى انتشار الفيروسات. 
وأوضح الدكتور حاسم حمدي مدير إدارة التثقيف والإعلام أن المديرية نظمت خلال الفترة الماضية عدد من الاجتماعات التحضيرية وورش العمل لتفعيل إجراءات الوقاية والحد من انتشار الفيروسات الكبدية وتنفيذ إجراءات الحملة والتي بدأ تنفيذها ضمن محافظات المرحلة الثانية.
وأضاف أن وزارة الصحة أصدرت كتابًا دوريًا للمحافظات بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، يشمل التعليمات الواجب اتباعها للحد من انتقال العدوى بالفيروسات الكبدية داخل صالونات التجميل والنوادي الصحية، تضمنت طرق استخدام الأدوات من شفرات، وأدوات معدنية، وفوط، وغيرها، ذات المرة الواحدة وحظر استعمال الأداة أكثر من مرة أو لأكثر من شخص بإدعاء تطهيرها، واستخدام صندوق الأمان للتخلص من كل الأدوات المستخدمة لتجنب نقل العدوى، وضرورة الالتزام بوضع الملصق الخاص بالتوعية في كل صالون تجميل أو حلاقة أو نادٍ صحي وذلك لتوضيح الممارسة الصحية الآمنة للمواطنين.
ads
"
ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟

ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟