رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

بدء أعمال اليوم الثالث من اجتماعات واشنطن حول سد النهضة

الأربعاء 15/يناير/2020 - 05:46 م
اجتماعات واشنطن حول
اجتماعات واشنطن حول سد النهضة
شاهنده عبدالرحيم
طباعة
بدأت أعمال اليوم الثالث من اجتماعات واشنطن حول سد النهضة التي دعت إليها الإدارة الأمريكية، وتجمع كل من مصر وإثيوبيا والسودان، وبحضور البنك الدولي.
وكان وزراء الخارجية والموارد المائية والري في مصر والسودان وإثيوبيا اتفقوا خلال اجتماعهم بواشنطن على مواصلة المفاوضات اليوم الأربعاء، ولليوم الثالث على التوالي لمواصلة التباحث حول كافة جوانب قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.
وذكرت وزارة الخارجية في بيان فجر اليوم الأربعاء، أن وزيري الخارجية والموارد المائية والري شاركا في الاجتماع الذي عقده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع وزراء الدول الثلاث، حيث أعرب وزير الخارجية سامح شكري عن تقدير مصر لاهتمام الرئيس الأمريكي بهذا الملف الحيوي وللجهد البناء الذي يضطلع به وزير الخزانة الأمريكي وفريقه المعاون.
وأوضحت الوزارة أنه تم في واشنطن أمس الثلاثاء استئتاف الاجتماعات الجارية حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة بمشاركة وزراء الخارجية والموارد المائية والري في مصر والسودان وإثيوبيا، حيث عقدت لقاءات برئاسة وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشن بالإضافة إلى عدة اجتماعات على المستوى الفني لمناقشة تفصيلات قواعد ملء وتشغيل سد النهضة، بما في ذلك الإجراءات التي يتوجب على إثيوبيا اتخاذها خلال مرحلتي الملء والتشغيل للحد من آثار الجفاف والجفاف الممتد.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟
اغلاق | Close