رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

النيابة تطلب تحريات الأمن الوطني في واقعة ضبط إرهابي تسلل إلى داخل البلاد

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 10:47 ص
الأجهزة الأمنية -
الأجهزة الأمنية - أرشيفية
شيماء مدحت
طباعة
تواصل نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، تحت إشراف المستشار طارق ضياء الدين، المحامي العام للنيابات، اليوم الثلاثاء، تحقيقاتها الموسعة في واقعة ضبط سورى الجنسية، في اتهامه بحمل مخططات إرهابية وتسلله داخل البلاد بطريقة غير شرعية.
وطلبت النيابة تحريات أجهزة الأمن الوطني حول نشاط المتهم وطريقة دخوله إلى البلاد والجماعات التي يتواصل معها، كما أمرت بحبس المتهم 15 يوما على ذمة التحقيقات، وضبط وإحضار شقيقه الهارب.
كانت وردت معلومات سرية لقسم مصر القديمة مفادها قيام شقيقين سوريين الجنسية بالتسلل داخل البلاد بطريقة غير شرعية، واستئجار شقة مفروشة بنطاق دائرة القسم، وعلى الفور وجّه العميد أيمن أنور، مفتش مباحث مصر القديمة، بانتقال قوة من القسم قادها الرائد عبدالرحمن يوسف معاون أول القسم والنقباء إبراهيم كرم وأحمد أبو المكارم ومحمد عاطف معاونى مباحث القسم.
وبالفحص والتحريات تبين أن المتهمين هما كل من "محمد.ف" وشقيقه "م.ف"، عاطلين ويحمل الأول جواز سفر دون تأشيرات أو أختام ودخل البلاد من سنتين بطريقة غير شرعية عن طريق السودان وبتفتيش الشقة عثر على عدد من الكتب تحرض على الإرهاب والشغب، وتم ضبط المتهم الأول وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط شقيقه الهارب.
تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتباشر النيابة التحقيقات والتى قررت ما تقدم.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟