رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الريـال "سوبر" إسبانيا.. وزيدان "ملك" النهائيات

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 03:17 ص
فريق ريال مدريد الإسباني
فريق ريال مدريد الإسباني
طه عبدالهادى
طباعة
تُوج فريق ريـال مدريد، بلقب كأس السوبر الإسباني، أمس الأول الأحد، للمرة الـ11 في تاريخه، بعد فوزه على نظيره أتلتيكو مدريد، بأربعة أهداف لهدف في ركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبى دون أهداف.
واستضاف ملعب "الجوهرة المشعة"، بمدينة الملك عبدالله الرياضية، بالمملكة العربية السعودية، لقاء ديربي العاصمة الإسبانية مدريد، بين ريـال مدريد ونظيره أتلتيكو، في بطولة كأس السوبر، والتي أجريت منافساتها بمشاركة 4 فرق للمرة الأولى في تاريخها.
وشارك في كأس السوبر الإسباني 4 أندية، برشلونة بصفته بطل الدوري الإسباني، أما فالنسيا فشارك بصفته بطل كأس ملك إسبانيا، وأتلتيكو مدريد لعب بصفته وصيف الليجا، أما ريـال مدريد فشارك بصفته ثالث الليجا، بعدما أصبح البارسا هو وصيف الكأس.
وتأهل ريـال مدريد للمباراة النهائية بعد الفوز على فالنسيا في نصف النهائي، بينما نجح أتلتيكو مدريد في الوصول بعد إقصاء برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وافتتح الفريق الملكى عامه الجديد 2020، ببطولة مهمة أضافها إلى سجل بطولاته، وتعتبر أيضًا مهمه للفرنسي زين الدين زيدان المدير الفنى للفريق، الذى يسعى لاستعادة هيبة الفريق الملكى، والعودة به إلى مكانته الطبيعية.
وحقق زيدان لقبه التاسع له مع ريـال مدريد، وذلك من أصل 9 نهائيات خاضها مع الفريق الملكى، وهذا معدل كبير وقوى، وعلق "زيزو" على ذلك خلال حديثه الذى أجراه بعد انتهاء المباراة، قائلًا: "أنا سعيد للغاية بتحقيق الانتصار في التسعة نهائيات التي وصلنا لها، نحن هنا للفوز بالألقاب، فريـال مدريد هو أفضل فريق في العالم، ونحن ملتزمون بتقديم كل شيء في الملعب، دائمًا ما نثق بأنفسنا ونؤكد على ثقتنا في قميصه وشعاره".
وتُوج زين الدين زيدان بلقبين من التسعة على حساب غريمه في العاصمة الإسبانية أتلتيكو مدريد، حيث كان الأول في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2016، والثاني في كأس السوبر 2020.
ويعتبر لقب السوبر الإسباني هذا العام هو الأول لزيدان في ولايته الثانية مع ريـال مدريد، والعاشرة في مسيرة المدرب الفرنسي مع ريـال مدريد، بعد إضافة لقب دوري 2016/2017.
كما أن آخر 5 نهائيات جمعت بين ريـال مدريد وأتلتيكو، انتهت في الوقت الإضافي أو ركلات الجزاء، فاز الفريق الملكى في 3 بينهم 2 من ركلات الجزاء، وأتلتيكو مدريد فاز في نهائيين.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟