رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اليوم.. 8 طلبات إحاطة على طاولة "تعليم البرلمان"

الإثنين 13/يناير/2020 - 09:19 ص
الدكتور سامي هاشم
الدكتور سامي هاشم
غادة رضوان
طباعة
تستأنف لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، اجتماعاتها اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور سامي هاشم، لمناقشة 8 طلبات إحاطة.
وتستعرض "البوابة نيوز" هذه الطلبات فيما يلي: 
* طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد همام، بشأن تعنت الهيئة العامة للأبنية التعليمية في دفع مبلغ (250 مليون جنيه) ثمن أرض لإنشاء مدرستين بقريتي المخزن، وطوخ الأقلام للإصلاح الزراعي.
* طلب الإحاطة المقدم من النائب عادل بدوي، بشأن الموافقة على استلام قطعة أرض البالغ مساحتها 3271م2 بناحية قرية الكفور – مركز مطاي- محافظة المنيا، لإقامة مدرسة عليها.
* طلب النائب الدكتور أحمد العرجاوي، بشأن التوسع في إنشاء مدارس ثانوي عام داخل القرى، وعدم التوسع في المدارس الفنية علمًا بأن هذه المدارس مهمة، وخاصةً في المراكز الزراعية والحرفية.
* طلب النائب أبو العباس فرحات، بشأن عدم قبول طلبات تقليل الاغتراب لأبنائنا الطلاب الذين تم تسكينهم بجامعات بعيدة عن محل إقامتهم وأسرهم، وخاصةً الطالبات.
* طلب النائب د. سعيد حساسين، بشأن أسماء الجامعات المعتمدة من وزارة التعليم العالي في أوكرانيا حيث تم الاحتيال على عدد 500 طالب مصري ما أدى إلى ضياع مستقبلهم. 
* طلب النائب د. أحمد العرجاوي، بشأن عدم التزام الحكومة بمعايير القبول بكليات الطب، وبالتوصيات الصادرة من مجلس النواب بشأن زيادة عدد المقبولين بها.
* طلب النائب محمد الشورى، بشأن إصدار قرار تنفيذي من السيد رئيس جامعة القاهرة طبقًا للتحقيق الذي تم بواسطة الأستاذ الدكتور أسامة المليجي الأستاذ بكلية الحقوق، بشأن تزوير نتيجة وأعمال امتحانات دكتوراه جراحة التجميل بكلية طب قصر العيني. 
* طلب النائب د. محمود يحيى محمد يحيى، بشأن قيام عميد كلية الدراسات الأفريقية بجامعة القاهرة ورئيس جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع بحثي لصالح جهة أجنبية دون اتباع الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟