رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

تعرف على خريطة لجان مجلس النواب.. غدًا

الأحد 12/يناير/2020 - 08:41 م
 الدكتور أسامة العبد
الدكتور أسامة العبد
عبدالله قطب
طباعة

تعقد لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، اجتماعين، غدًا الاثنين، برئاسة الدكتور أسامة العبد، وعدد من أعضاء اللجنة.

وتناقش اللجنة خلال الاجتماعين مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إنشاء هيئتي أوقاف الكنيسة الكاثوليكية والطائفة الإنجيلية.

وينص مشروع القانون على إنشاء هيئتين تسمى الأولى "هيئة أوقاف الكنيسة الكاثوليكية"، والثانية تسمى "هيئة أوقاف الكنيسة الإنجيلية"، وتكون لكل منهما الشخصية الاعتبارية، فضلا عن وجود مقر لكل منها بمحافظة القاهرة، وأن يحدد اختصاصهما بقرار من رئيس الجمهورية.

كما تستأنف غدًا لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اجتماعاتها؛ برئاسة الدكتور حسين عيسى لاستكمال مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، وكذلك مناقشة مشروعي قانونين مقدمين من النائبة مرفت الكسان وستين عضوًا آخرين (عُشر عدد أعضاء المجلس) بشأن تعديل القانون رقم 91 لسنة 2005 بإصدار قانون الضرائب على الدخل.

بينما تستكمل في اجتماع ثانٍ صياغة مواد مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون الجمارك، مع مكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون الاقتصادية، والنقل والمواصلات.

وتعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اجتماعا، وذلك برئاسة النائب علاء عابد، وعدد من أعضاء اللجنة.

حيث تناقش اللجنة خلال اجتماعها دور وزارة البيئة في تطبيق معايير حقوق الإنسان في ضوء توصية مجلس الوزراء في اجتماعه الذي عقد بتاريخ 15 نوفمبر 2017 بإنشاء وحدة لحقوق الإنسان بكل وزارة ومحافظة، وكذلك لبحث التنسيق بين الوزارة وبين اللجنة فيما يخص الشكاوى الواردة إلى اللجنة من المواطنين والهيئات بشأن ما يتعلق بحقوق الإنسان، وذلك بحضور السيدة الدكتورة ياسمين صلاح الدين، وزيرة البيئة.

فيما تعقد لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، اجتماعين، وذلك برئاسة النائب هشام عبد الواحد، وعدد من أعضاء اللجنة.

حيث تناقش اللجنة خلال الاجتماع الأول: بحث نتائج الزيارة الميدانية التي قامت بها اللجنة إلى محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء في الفترة من 15 حتى 20 من ديسمبر سنة 2019.

فيما تناقش خلال الاجتماع الثاني: طلبا الإحاطة المقدمين من السيد النائب طارق فاروق متولي، بشأن: الحاجة القصوى إلى إنشاء مخازن ومستودعات جمركية في ميناء سفاجا، وذلك حفاظًا على أمتعة المواطنين ولتعظيم موارد الهيئة، التأخر في أعمال تطوير ورفع كفاءة الرصيف البحري بميناء نويبع، بالإضافة إلى مناقشة طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب غريب أحمد حسان، بشأن الحاجة إلى أعمال تطوير طريق طور سيناء أمام رست المغربي ومحطة وقود أنور رسلان بحي مبارك القديم بمحافظة جنوب سيناء، بما يضمن تنظيم حركة السير على الطريق والحد من الحوادث في هذه المنطقة.

"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟