رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بحضور قيادات الأوقاف.. محافظ أسيوط يفتتح معرض كتاب اليوم الواحد

الأحد 12/يناير/2020 - 06:08 م
البوابة نيوز
فاطمة جابر
طباعة
افتتح اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم معرض كتاب اليوم الواحد الذي تنظمه مديرية الأوقاف تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بمسجد عمر مكرم بحي غرب مدينة أسيوط، إذ يقدم المعرض مجموعة من إصدارات مجمع البحوث الإسلامية.
حضر الافتتاح كل من الدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط والشيخ علي عبدالحافظ مدير المنطقة الأزهرية بأسيوط والدكتور خلف عمار مدير عام منطقة الوعظ والإعلام الديني بالمحافظة والدكتور محمد عبدالمالك عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر فرع أسيوط والشيخ سيد عبدالعزيز أمين بيت العائلة المصرية بأسيوط ومحمود مهنى عضو هيئة كبار العلماء.
تفقد المحافظ أقسام المعرض، وأكد أهمية تلك المعارض للشباب والطلاب لمتابعة الإصدارات الدينية التي تشرح وتوضح صحيح الدين ووسطيته ومبادئ الشريعة الإسلامية التي تحث على الأمانة وحسن الخلق وحب الأوطان مشيدًا بدور وزارة الأوقاف التنويري والتثقيفي في نشر تعاليم الإسلام السمحة والحث على تبني الفكر الوسطي المستنير وخدمة الأئمة والخطباء والراغبين في التزود بالثقافة الإسلامية المستنيرة.
كما عقد محافظ أسيوط لقاءً مفتوحًا مع الأئمة وخطباء المساجد والدعاة بمسجد عمر مكرم عقب صلاة الظهر بحضور أكثر من 450 خطيب وإمام مسجد من العاملين بمديرية أوقاف أسيوط.
وأكد المحافظ - خلال اللقاء - إنه يقدر ويجل الدور الكبير للخطباء والأئمة في تعزيز ثقافة الوسطية والاعتدال وتعميق أواصر المحبة بين أفراد المجتمع ونبذ ثقافة العنف والتطرف الديني فضلا عن الدور التوعوي وتصحيح المفاهيم وصناعة الوعي قائلا: "إننا جميعًا نعمل من أجل الوطن والحفاظ على المصلحة العامة" وطالبهم بمواصلة الجهد والاستمرار في تطوير العمل واستشعار شرف المهمة وعظم المسئولية. 
ومن جهته أشار وكيل وزارة الأوقاف إلى الدور الهام والمحوري الذي يقوم به خطباء وأئمة المساجد لتوجيه الأمة نحو الخير ومحاسن الأخلاق من خلال الخطاب الدعوي ونشر رسالة الإسلام الوسطية وتجديد الخطاب الديني ونشر الوعي بالشأن العام والتوعية بعظمة وسماحة الدين الإسلامي الذى يدعو لنشر السلام والمحبة والإخاء بين مختلف طوائف المجتمع.
من جانبهم عبر أئمة وخطباء المساجد عن سعادتهم وشكرهم لحرص المحافظ على لقائهم والاستماع لهم متعهدين باستمرار العمل على نشر ثقافة الإسلام السمحة ومواجهة الفكر المتطرف والغلو وتشويه الحقائق من خلال المنابر ودور العلم وغيرها.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟