رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

حسابات هوليوود المعقدة.. أبرز المرشحين لجوائز اختيار النقاد 2020

الأحد 12/يناير/2020 - 03:52 م
البوابة نيوز
كتب: هيثم مفيد
طباعة
تعلن جمعية نقاد السينما (BFCA)، فجر الاثنين، الفائزين بجوائز اختيار النقاد للأفلام (Critics' Choice Movie Award) في نسخته الـ25، بمدينة سانتا مونيكا الأمريكية. ويقدمه الممثل تاي ديجز.

تصدر فيلم الدراما "The Irishman" للمخرج مارتن سكورسيزي، قائمة الترشيحات في 14 فئة، من بينهم أفضل فيلم، أفضل مخرج، أفضل ممثل وممثل مساعد. تلاه فيلم الكوميديا والدراما "Once Upon a Time in Hollywood" للمخرج كوينتن تارانتينو، بـ12 ترشيحًا.
كما نال فيلم "Little Women" للمخرجة جريتا جيروج، 9 ترشيحات، وجاء "Marriage Story" لنواه بومباك برصيد 8 ترشيحات، وخطف فيلمي "Jojo Rabbit" و"Parasite" لبونج جون هو، 7 ترشيحات لكل منهما.


حسابات هوليوود المعقدة..
جوائز الأفلام
جاءت جائزة أفضل فيلم بحفل جوائز جولدن جلوب هذا العام، التي نالها فيلم الحروب "1917" للمخرج سام ميندز، مفاجئة للكثيرين وصادمة للبعض، حيث صبت كل التوقعات والمؤشرات لحساب ملحمة سكورسيزي "The Irishman"، الذي خرج صفر اليدين من حفل رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية.
هذه الحسابات ستتضح ملامحها بنسبة كبيرة خلال حفل جوائز اختيار النقاد لما تمثله من مؤشر رئيسي لموسم الجوائز الكبرى.
وتبقي فرص "Marriage Story" و"Joker" الفائز بأسد فينيسيا الذهبية، قائمة حتى اللحظات الأخيرة من زمن الحفل. فيما تنحصر حظوظ "Parasite" على فئة أفضل فيلم أجنبي.


حسابات هوليوود المعقدة..
جوائز التمثيل
سيتطلع النجم خواكين فينيكس، الفائز بجائزة جولدن جلوب، لمواصلة نجاحه الكبير بفئة أفضل ممثل رئيسي عن دوره بفيلم "Joker". سيتنافس مع أنطونيو بانديراس عن فيلم "Pain and Glory"، روبرت دي نيرو عن فيلم "The Irishman"، ليوناردو دي كابريو عن فيلم "Once Upon a Time in Hollywood"، آدم درايفر عن فيلم "Marriage Story"، إيدي ميرفي عن فيلم "Dolemite Is My Name"، آدم ساندلر عن فيلم "Uncut Gems".

وستواصل النجمة رينيه زيلويجر، سيطرتها على قائمة أفضل ممثلة، عقب فوزها بجولدن جلوب، عن دورها بفيلم "Judy"، إلى جانب الممثلة سينثيا أريفو عن فيلم "Harriet"، التي تم اقصائها عن ترشيحات جوائز "بافتا"، وسكارليت جوهانسون عن فيلم "Marriage Story"، سيرشا رونان عن فيلم "Little Women"، بالإضافة إلى النجمة تشارليز ثيرون عن فيلم "Bombshell".
ومن المتوقع أن يواصل براد بيت، سيطرته على جوائز التمثيل المساعدة، عن دوره في فيلم "Once Upon a Time in Hollywood"، والنجمة لورا ديرن عن فيلم "Marriage Story".


حسابات هوليوود المعقدة..
جوائز الإخراج
تشهد هذه الفئة منافسة شرسة بجوائز اختيار النقاد، حيث تضم كوكبة من مخرجي هوليوود المرموقين بالإضافة إلى حساباتها بالغة التعقيد المرتبطة ببعض الفئات الأخرى. ينافس في هذه الفئة المخرج نواه بومباك عن فيلم "Marriage Story"، جريتا جيروج عن فيلم "Little Women"، بونج جون هو عن فيلم "Parasite"، سام مينديز عن فيلم "1917"، جوش وبيني صفدي عن فيلم "Uncut Gems"، مارتن سكورسيزي عن فيلم "The Irishman"، كوينتين تاراينتينو عن فيلم "Once Upon a Time in Hollywood".

ومن المرجح أن يسيطر فيلم الحروب والدراما "1917" على الجوائز التقنية لحفل اليوم، منها: أفضل تصوير سينمائي، أفضل تصميم إنتاج، أفضل مونتاج، أفضل فيلم حركة. وتظل فرص "Missing Link" قائمة، بفئة أفضل فيلم رسوم متحركة، إلى جانب فيلم الأنيميشن الفرنسي "I Lost My Body". أما فئة الموسيقى التصويرية فتكاد تكون محسومة لصالح الملحنة الإيسلندية هيلدر جويندوتير، عن فيلم "Joker".
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟