رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

في ضوء تنفيذ مبادرة "مراكب النجاة"..

«مكرم» تبحث تنظيم فعالية للتعريف بجهود مكافحة الهجرة غير الشرعية

الأحد 12/يناير/2020 - 11:05 ص
البوابة نيوز
محمد الألفى - أبوالحسين غنوم
طباعة
استقبلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، سفير أستراليا بالقاهرة جلين مايلز؛ لبحث عدة موضوعات ذات الاهتمام المشترك وتعزيز سبل التعاون، كما تقدمت بخالص التعازي له في ضحايا الحرائق الضخمة التي اندلعت بالغابات الأسترالية وتسببت في خسائر كبرى على مستوى الثروة الحيوانية والأراضي الزراعية هناك.
وخلال اللقاء أيضًا، استعرضت وزيرة الهجرة مع السفير جهود الوزارة في التنفيذ الفوري لمبادرة "مراكب النجاة"، التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في ختام النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم.
وبحثت الوزيرة مع السفير جلين مايلز مقترح تنظيم فعالية يحضرها سفراء الدول الأجنبية في مصر، للتعريف بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية للحد من الهجرة غير النظامية ونجاحها في ذلك، خاصة أن مصر لم تشهد منذ 2016 خروج مركب هجرة غير شرعية واحد، كما تناقش تلك الفعالية الاستفادة من خبرات وتجارب دول هؤلاء السفراء تجاه تلك الظاهرة.
وبدوره، أعرب السفير الأسترالي عن سعادته بلقاء وزيرة الهجرة، مثمنًا جهودها في الاستفادة من القواسم المشتركة بين مصر وأستراليا والتقريب فيما بين الشعبين، ومرحبا بالتعاون مع الوزارة فيما تم اقتراحه بشأن تنظيم فعالية يشارك فيها سفراء الدول الأجنبية بمصر في إطار تنفيذ مبادرة "مراكب النجاة" لمكافحة الهجرة غير الشرعية.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟