رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الفنانة سوسن بدر تطلق حفل جائزة ساويرس الثقافية

الجمعة 10/يناير/2020 - 08:05 م
حفل جائزة ساويرس
حفل جائزة ساويرس الثقافية
محمد لطفي
طباعة
انطلق منذ قليل، حفل جائزة ساويرس الثقافية، لإعلان الجائزة في دورتها الخامسة عشرة، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.
أطلقت بداية مراسم الحفل الفنانة الكبيرة سوسن بدر، التي أكدت على دور الفنانين والأدباء في مساعدة الشباب الذين يبدأون طريق الكتابة للأخذ بأيديهم، كما أشادت بدور الجائزة التي بدأت بفكرة وواصلت نجاحاتها عبر دوراتها في الـ15 عامًا المنقضية حتى أصبحت واحدة من أهم الجوائز الثقافية في مصر والشرق الأوسط.
يحضر الحفل: الناقد الأدبي الدكتور شريف الجيار، والروائي أحمد أبو خنيجر، والكاتبة هالة البدري، والفنانة يسرا، والفنانة بشرى، والفنانة بشرى، والسفير الفرنسي، والمهندس نجيب ساويرس، والروائي عادل عصمت، والدكتور عماد أبوغازي وزير الثقافة الأسبق، والكاتب علاء فرغلي، والروائي أحمد القرملاوي.
كما يشارك الفنان محمود حميدة، والمخرج السينمائي داود عبدالسيد، وسيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب، والعديد من الفنانين والمثقفين، ويتخلل الحفل فقرة غنائية للمطربة الشابة كارمن سليمان.
إلى جانب مشاركة عدد من الوزراء وسفراء الدول العربية والأجنبية في مصر ونخبة من الشخصيات العامة ورموز المجتمع، وعدد كبير من الفنانين والمثقفين، إلى جانب أعضاء لجان التحكيم الذين سيتم الإعلان عن أسمائهم خلال الحفل. 
وتقوم بتقديم الحفل الإعلامية جاسمين طه، حيث سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في مجالات الرواية والمجموعة القصصية والسيناريو والنص المسرحي والنقد الأدبي.
كانت مؤسسة ساويرس قد أعلنت مؤخرا عن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو وأعمالهم التى استقرت عليها آراء أعضاء لجان التحكيم.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟