رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

مسئول إيراني ينفي تورط بلاده في حادث سقوط الطائرة الأوكرانية

الجمعة 10/يناير/2020 - 11:52 ص
حادث سقوط الطائرة
حادث سقوط الطائرة الأوكرانية
عمر رأفت
طباعة
نفت ايران الادعاءات الغربية بأن الطائرة الأوكرانية تحطمت نتيجة صواريخ إيرانية، فيما تدعو الولايات المتحدة وكندا لتبادل أي معلومات لديهما، حسبما قال رئيس منظمة الطيران الإيراني، على عابد زاده. 
وقال عابد زاده إن من الزاعمين غربيون يقولون إن الطائرة أصيبت عن غير قصد بصاروخ أرض جو قرب طهران بعد ساعات من إطلاق إيران صواريخ باليستية على قاعدتين أمريكيتين في العراق للانتقام لمقتل قائدها العام في غارة جوية أمريكية. 
ونفى زاده، تلك المزاعم اليوم الجمعة في مؤتمر صحفي في طهران.
ولم يتسبب الهجوم الصاروخي الباليستي على قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق في وقوع إصابات، مما زاد الآمال في أن تنتهي المواجهة بشأن مقتل الجنرال قاسم سليماني بسلام نسبيًا، لكن إيران أرسلت إشارات متضاربة حول ما إذا كان ردها كاملًا أم لا. 
إذا قدمت الولايات المتحدة أو كندا أدلة لا تقبل الجدل على أن الطائرة قد أسقطتها إيران، حتى لو كان ذلك عن غير قصد، فقد يكون لها تأثير كبير على الرأي العام في إيران. 
ونقلت وكالة إيرنا الإيرانية الرسمية عن متحدث باسم وزارة الخارجية قوله إن إيران "دعت كل من أوكرانيا وشركة بوينج للمشاركة في التحقيقات".
وقال المتحدث عباس موسوي إنها سترحب أيضًا بخبراء من دول أخرى مات مواطنوها. في الحادث.
وكانت إيران قد قالت في البداية إنها لن تسمح لشركة بوينج بالمشاركة في التحقيق، مما يتعارض مع المعايير الدولية السائدة بشأن التحقيقات في حوادث التحطم، ولكنها دعت لاحقًا وكالة التحقيق في الحوادث الأمريكية للمشاركة في التحقيق. 

"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟
اغلاق | Close