رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

"صالح" يبحث مع السفير البريطاني سبل تجنيب العراق والمنطقة الصراعات

الأربعاء 08/يناير/2020 - 07:54 م
رئيس الجمهورية العراقي
رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح
أ ش أ
طباعة
التقى رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح، اليوم الأربعاء، بالسفير البريطاني ستيفن هيكي، لبحث التنسيق المشترك بين البلدين لتجنيب العراق والمنطقة الصراعات والحروب، والتعاون من أجل ترسيخ الأمن والسلم الإقليمي والدولي.
ودعى الرئيس العراقي خلال اللقاء إلى ضرورة إيقاف الخروقات ومنع تحول العراق إلى ساحة لتصفية الصراعات بين أطراف إقليمية ودولية، وفقا لقناة "السومرية" الإخبارية العراقية.
وأكد صالح أهمية العمل والتنسيق المشترك بين البلدين لتجنيب العراق والمنطقة الصراعات والحروب، فيما أكد السفير البريطاني دعم بلاده لسيادة واستقرار العراق، مشيرا إلى أهمية ضبط النفس والركون إلى الحوار البنّاء بدلاً عن التصعيد في التعامل مع الأوضاع البالغة التعقيد التي تمر بها المنطقة حاليا.
وتعرضت قاعدتين أمريكيتين في الأنبار وأربيل، فجر اليوم الأربعاء، لهجمات إيرانية بـ22 صاروخا، وذلك ردا على اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني بقصف أمريكي قرب مطار بغداد في الثالث من الشهر الجاري، فيما ذكرت استخبارات الحرس الثوري الإيراني، في وقت، أن الضربة العسكرية التي وجهتها طهران لقواعد عسكرية أمريكية في العراق، صباح اليوم، استهدفت 20 موقعا حساسا، لاسيما في قاعدة عين الأسد الجوية في الأنبار غرب العراق.
وأضافت أن 80 جنديا أمريكيا قتلوا، وجرى تدمير طائرات مروحية ومعدات عسكرية أمريكية، وكان مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني، حميد رضا مقدم، أعلن أن المعلومات الأولية تؤكد وقوع أضرار كبيرة في قاعدة "عين الأسد"، قائلا إن الأمريكيين يحاولون إخفاء الحقائق.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟