رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

بعد تهديد ترامب.. إيران تستدعي السفير السويسري بطهران

الأحد 05/يناير/2020 - 12:35 م
ترامب
ترامب
ناصر ذوالفقار
طباعة

استدعت السلطات الإيرانية اليوم الأحد، السفير السويسري بطهرانمارکوس لایتنر احتجاجا على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وذكرت فضائية "سكاي نيوز" أن الخارجية الإيرانية وصفت تصريحات ترامب بالمسيئة.

واستدعت وزارة الخارجية الإيرانية السفير السويسري مارکوس لایتنر راعي المصالح الأمريكية في طهران ، اليوم الأحد وأبلغه احتجاج طهران الشديد على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي هدد فيها باستهداف مواقع إيرانية إذا هاجمت إيران مواطنين أمريكيين أو مصالح أمريكية.

ووصف مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية عباس عراقجي - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية - تصريحات الرئيس ترامب بـ"العدوانية والتهديدية المرفوضة تماما وتعتبر انتهاكا لكافة القوانين الدولية"، على حد قوله.

وأشار إلى أن إيران لن تخضع لأي تهديد أو تخويف وهي مستعدة للرد على أي عمل يهدد أمنها وسلامتها الإقليمية، مؤكدا أن بلاده تحتفظ بحقها وبناء على طلب الحكومة والشعب الإيرانيين، بالرد على اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري قاسم سليماني.

من جانبه، أعلن السفير السويسري أنه سينقل الأمر إلى مسؤولي الحكومة الأمريكية في أقرب وقت ممكن.

يذكر أن الرئيس الأمريكي أطلق تهديدات جديدة ضد إيران، في تغريدة له اليوم الأحد، أكد فيها أن الجيش الأمريكي هو الأقوى في العالم ويمتلك أحدث الأسلحة.

يأتي ذلك في أعقاب تصاعد التوتر بين طهران وواشنطن إثر مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني أول أمس الجمعة قرب مطار بغداد.

"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟