رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ورش فنية متنوعة في ثقافة القاهرة

الجمعة 03/يناير/2020 - 10:04 م
البوابة نيوز
بهاء الميري
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة القاهرة، حيث أقام الفرع ورشة رسم بالخط التشكيلى بقصر ثقافة الأسمرات، كما قدم القصر ورشة حكى وتوعية عن "النظافة"، إلى جانب فصل تعليم فصل محو الأمية.
وعقد بيت ثقافة المرج ورشة حكى بعنوان "في بيتنا مولود جديد" تأليف مها على بحضانة المستقبل بالشرفا، كما استكمل بيت ثقافة نادي الطيران فرع التجمع ورشة عمل زينة رأس السنة بمناسبة السنة الميلادية الجديدة.
وأقيم ببيت ثقافة دار الإشارة ورشة تلوين شخصيات ديزني بدار زمان الخير، كما أقامت مكتبة الأسرة بألماظة معرض كتب بمناسبة "ذكرى ثورة 25 يناير"، بينما أعد بيت ثقافة نادي هليوليدو أجندة ثقافية بمناسبة وفاة "على الكسار"، وبقصر ثقافة الريحاني أقيمت ورشة عمل لتشكيل الطين الأسواني بحضانة سمارت كيدز.
أقام قصر ثقافة منشأة ناصر ندوة بعنوان "الاحتفال بالعام الجديد" بحضور عدد من الشعراء والموسيقيين وبراعم نادى الأدب، إشراف محمد فاروق، كما نفذ قصر ثقافة مصر الجديدة ورشه رسم بالألوان المائية لكتابة الحروف الهجائية بشكل مبتكر، بينما نظمت مكتبة الطفل مسابقات ترفيهية وألعاب لتنمية المهارات الذهنية، بجانب ذلك أعدت المكتبة العامة مجلة حائط عن "العالم الفرنسي لويس باستير" مؤسس علم الأحياء بمناسبة ذكرى مولده.
نفذ قسم الفنون التشكيلية بقصر ثقافة المستقبل ورشة إعادة تدوير بالكرتون وعمل مركب ٢٠٢٠ بمناسبة العام الجديد مع أطفال حضانة الجيل الجديد، كما عقدت مكتبة طفل المعادى ورشة حكى عن "السيد المسيح" تناولت قصة سيدنا عيسى وأمه السيدة مريم العذراء، بينما نفذت ورشة فوم وزراير، إلى جانب تنظيم مسابقة في المعلومات العامة، وعرض تحريك عرائس على أغاني الأطفال بحضانة جمعية طفل المعادى.
وقدم قصر ثقافة حلوان ورشة ساعة من الفوم بحضانة الأكاديمية الحديثة للطفل، بجانب تنظيم مسابقات ثقافية بالمكتبة العامة بالقصر، بالإضافة إلى ذلك نظم قسم الموهوبين بقصر ثقافة روض الفرج معرض لمنتجات الورش بمناسبة احتفالات الكريسماس، كما نفذ قسم نادى المرأة ورشة لعمل مقلمة من خامات البيئة، بينما أقامت المكتبة الثقافية العامة لحي المعادي معرض رياضي عن الألعاب الأولمبية، إلى جانب ورشة خزف بعنوان "طبق خزفي" للدكتور محمود أبو هادية.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟