رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

المخرج رءوف عبد العزيز: "خالد بن الوليد" عمل مصري 100% وأراهن على نجومه.. أتمنى أن يفتح العمل الباب لعودة الدراما التاريخية والدينية بشكل ضخم.. نعمل على هذا المسلسل منذ فترة وبخطوات مدروسة ومحسوبة

الخميس 26/ديسمبر/2019 - 09:08 م
المخرج روؤف عبدالعزيز
المخرج روؤف عبدالعزيز
عزت البنا
طباعة

التصوير في أماكن مفتوحة وديكورات بمصر ودول عربية وأوربية مختلفة

ننطلق الاسبوع المقبل ونسعى لتقديم وجبة دسمة للجمهور المصري والعربي

يوسف شعبان وسوسن بدر يشاركان في البطولة وجاري الإعلان عن باقي المتعاقدين

كصناع عمل ليس لدينا علم بتكهنات البعض عن باقي أسماء المشاركين في البطولة

 

أكد المخرج رءوف عبدالعزيز، على استمرار التحضير بمسلسل «خالد بن الوليد» منذ فترة، وأن الخطوات مدروسة بعناية شديدة مع الجهة المنتجة، لكى يخرج العمل بالشكل المتميز، مشيرًا إلى أن عمليات التصوير ستنطلق الأسبوع المقبل، وأن هناك العديد من المشاهد التى سيتم تصويرها في الكثير من الدول العربية والأوروبية، مضيفًا أنه يراهن على الفنان عمرو يوسف، بطل العمل، وعلى كافة النجوم المشاركين في المسلسل، والذى يرى أنه صناعة مصرية 100%، من حيث الإنتاج، والتأليف، والإخراج، وأيضًا الممثلين.

 

«عبدالعزيز»: نسعى لتقديم وجبة دسمة للجمهور.. ويوسف شعبان وسوسن بدر يشاركان في البطولة

كصناع عمل ليس لدينا علم بتكهنات البعض عن باقى أسماء أبطال المسلسل

وأوضح عبد العزيز، أنه تمت الاستعانة بفرق متخصصة في تنفيذ المعارك الحربية، وبدأ الممثلون منذ فترة في التدريبات المكثفة على مثل هذه المشاهد، مؤكدًا على أن هناك ٤ ممثلين أو أكثر من الفنانين الأقباط، والذين سيشاركون في البطولة بأدوار متميزة.

وكشف عبدالعزيز، عن ظهور «عمرو يوسف»، والذى يلعب دور «خالد بن الوليد»، بالشكل الذى ظهر عليه في البوستر الذى طُرح مؤخرًا عن طريق المنتج تامر مرسي.. وإلى نص الحوار.

متى سينطلق تصوير المشاهد الأولى من «خالد بن الوليد»؟

سنبدأ تصوير أول المشاهد خلال الأسبوع المقبل، وسينتقل فريق العمل للعديد من أماكن التصوير، سواء المفتوحة، وهى بعض الصحارى أو المغلقة والتى تم فيها بناء بعض الديكورات، كما سيتم تصوير العديد من المشاهد في عدة دول عربية، وأيضًا أوروبية تتلاءم مع البيئة التى تظهر خلال أحداث العمل.

هل الفترة المقبلة كافية لتصوير هذا العمل الضخم؟

أراها كافية للغاية، لأننا نستعد لهذا العمل منذ فترة طويلة، ما بين معاينات أماكن التصوير، وتعاقدات مع الفنانين، أما الآن فسنبدأ وكل شيء جاهز تمامًا، وخاصة أننا نسير مع الجهة المنتجة كصناع للعمل، وفى خطوات مدروسة ومحسوبة بعناية شديدة.

وهل عمرو يوسف سيظهر في أحداث المسلسل بنفس شكل «الأفيش»؟

بالطبع سيظهر كما ظهر في الأفيش، وأيضًا سيتم طرح برومو قريبًا يوضح الشخصية بشكل أكبر، وأرى أن «عمرو» ملائم تمامًا للشخصية، وأراهن عليه فهو نجم مجتهد، ويكثٌف دائمًا من تدريباته، كما أراهن على كافة نجوم العمل الذين تم التعاقد معهم، وهم كثيرون جدًا، لكننى أفصح لك فقط عن الفنان يوسف شعبان، الذى سعدت بعودته للتمثيل بعد قراره بالاعتزال، وأيضًا الفنانة سوسن بدر، وهناك مجموعة كبيرة من النجوم سيتم الإعلان عنهم كل في وقته.

لكن هناك من يعلن أنه يشارك في المسلسل؟

نحن كصناع عمل ليس لدينا علم أو دخل بمن يفعل ذلك، والأسماء التى نُعلن عنها فقط، هى الأسماء المشاركة بالفعل في المسلسل، وهنا أفصح لك عن معلومة أخرى، وهى مشاركة مجموعة من الفنانين الأقباط في أدوار مهمة بالعمل، ويصل عددهم إلى ٤ أو ٥ ممثلين حتى الآن.

وهل ستتم الاستعانة بفرق من الخارج لتنفيذ المعارك الحربية؟

- بالفعل، هناك فرق من الخارج لتنفيذ هذه المعارك مع الفريق المصرى، وخاصة أن العمل ضخم للغاية، ويحتاج رؤى كثيرة حتى يخرج العمل بشكل جيد، وعن نفسى أتمنى أن نُقدم وجبة دسمة لكل الجمهور المصرى والعربى.

هل تعتبر هذا العمل نقطة بداية لك في عالم الدراما التاريخية والدينية؟

أتمنى بصفة عامة، أن يكون المسلسل هو بداية لانطلاق أعمال تاريخية ودينية كبيرة في مصر، وأن يُفتح الباب لأعمال أخرى كثيرة، وعن نفسي، بالطبع أتمنى تقديم مثل هذه الأعمال الضخمة.

ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟