رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

نشرة أخبار العرب.. الجيش السوري يقترب من النقطة التركية الرابعة بريف إدلب.. الخرطوم تشكر جوبا على رعاية مفاوضات السلام

الخميس 26/ديسمبر/2019 - 03:01 م
البوابة نيوز
محمود الشورى
طباعة
شهدت الساحة العربية خلال الساعات القليلة الماضية، عددا من الأحداث المهمة، نعرضها لكم من خلال النشرة التالية:

نشرة أخبار العرب..
الجيش السوري يقترب من النقطة التركية الرابعة بريف إدلب
اقترب الجيش السوري من تحرير عدد من القرى والمزارع بجنوب شرق ريف إدلب.
وأعلن مصدر عسكري في الجيش السوري، اليوم الخميس، أن القوات الحكومية حررت قرى ومزارع حلبان وتل خطرة وخربة نواف بريف إدلب الجنوب شرقي.
وأضاف المصدر أن الجيش بات يتقدم باتجاه محور سراقب وأصبح قريبا من النقطة التركية الرابعة.


نشرة أخبار العرب..
المغرب ردا على إسبانيا: ترسيم حدودنا البحرية حق سيادي
أكد وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، أن للمغرب "حقه السيادي"، في ترسيم حدوده البحرية، مشددًا في الوقت نفسه على أن حكومة الرباط "منفتحة على الحوار مع إسبانيا.
وصرح بوريطة، بأن بلاده "لا تسعى إلى تجاوز حقوقها" ولا "فرض أمر واقع"، مشيرا إلى أن بلدانا أخرى، دون تسميتها، حددت حدودها البحرية، دون أن تطلب تصريحًا بذلك.

نشرة أخبار العرب..
الخرطوم تشكر جوبا على رعاية مفاوضات السلام
أعرب عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق الركن شمس الدين كباشي، عن شكر وتقدير السودان حكومة وشعبا، لجنوب السودان، على الرعاية الكريمة لمفاوضات السلام بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة.
وذكر مجلس السيادة الانتقالي، في بيان، أن رئيس دولة جنوب السودان الفريق سلفاكير ميارديت، استقبل، اليوم الخميس، في جوبا، الفريق الركن شمس الدين كباشي، بحضور سفير السودان في جوبا السفير عادل إبراهيم.


نشرة أخبار العرب..
وزير الخارجية السعودي يلتقي رئيس الوزراء الباكستاني في إسلام آباد
التقى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الخميس، رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، وذلك خلال زيارته الحالية لإسلام آباد.
وذكرت قناة "جيو نيوز" الباكستانية، أن وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي وعددا من المسئولين البارزين، حضروا الاجتماع.


نشرة أخبار العرب..
القوات المسلحة السودانية: لا نُصدر مرتزقة للبلدان الأخرى
أكدت القوات المسلحة السودانية، أن ما يحكم تحركاتها خارج البلاد، هي الاتفاقيات والبروتوكولات المشتركة مع الدول، مشددة على أن السودان لا يُصدر مرتزقة إلى الدول الأخرى.
وقال الناطق باسم القوات المسلحة السودانية، العميد ركن عامر محمد الحسن، في تصريح لموقع جريدة "السوداني"، ردًا على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن وجود مرتزقة سودانيين يقاتلون في ليبيا، "لا علم لنا عن ما ذُكر من أعداد من المرتزقة السودانيين في المسرح العملياتى الليبي"، مشيرا إلى أن الحدود السودانية مع ليبيا مؤمنة تماما، بحيث لا يُسمح بتحركات مشبوهة من هذا النوع إلى الأراضي الليبية.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟