رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

تعليم القاهرة: 3 نماذج لامتحانات الصف الأول الثانوي

الثلاثاء 24/ديسمبر/2019 - 06:19 م
محمد عطية مدير عام
محمد عطية مدير عام مديرية التربية والتعليم بالقاهرة
نرمين سليمان
طباعة
عقد محمد عطية مدير عام مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اجتماعا اليوم مع وكلاء الإدارات التعليمية ومدير التعليم الثانوي، في إطار الاستعدادات لامتحانات نصف العام الدراسي الأول. 
وأكد عطية على أهمية التواصل المباشر خلال فترة الامتحانات، مشيرا إلى الاستعدادات المستدامة لأعمال امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي ومنها، وجود ثلاثة نماذج امتحانات للصف الأول الثانوي، توزيع الامتحان يوم بيوم، تصحيح الصف الأول الثانوي مركزى مجمع بالإدارة. 
وقال في تصريحات صحفية، إن المدارس الخاصة يكون امتحانها بمكانها أيا كان عدد الطلاب، وممنوع منعا باتا نقل الطلاب من مدرسة خاصة إلى أي مدرسة أخرى. 
وأضاف عطية: بالنسبة للصف الثاني الثانوي تكون الامتحانات إلكترونية، مشددا على سرعة سداد المصروفات الدراسية لما يعود بالنفع لصالح الطلاب لتوفير الأنشطة اللازمة له.
وأشار إلى ضرورة الإبلاغ في حالة وجود أي مشكلة بالطباعة أو مستلزماتها ووجود موجه مقيم بكل مدرسة ومنسق لتحضير الإحصاء والنتيجة، مطالبا بتوفير جو هادئ ومناخ تربوي مناسب للطلبة أثناء الامتحان. 
كما شدد على الحيطة والحذر في أعمال الامتحانات، مؤكدا أن أعمال الامتحانات خط أحمر لا يستهان بها، ويتم تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية على اتصال مباشر وفوري مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام المديرية وغرف عمليات بكل مدرسة لمتابعة الامتحان وبها عضو من التجريبيات ومسئول حاسب آلى ((it )) بكل إدارة. 
ودعا إلى التزام الجميع والدقة والإبلاغ بكل طارئ وجديد وأن يكون الرصد والتصحيح أولا بأول، ويتم إعلان النتائج بعد إرسال فاكس إلى المديرية.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟