رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إطلاق أول حملة لمبادرة "مراكب النجاة" من محافظة الفيوم

السبت 21/ديسمبر/2019 - 11:24 ص
السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد
محمد الألفى - أبوالحسين غنوم
طباعة
أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الهجرة، عن البدء في تنفيذ حملة ضخمة للتوعية تتعاون فيها الوزارة مع كل أجهزة الدولة المعنية، تستهدف المحافظات الأكثر احتياجا والتي تعد الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية.
يأتي ذلك في إطار تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي لوزارة الدولة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، في ختام النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، بالتنسيق مع الجهات المعنية وإدارة منتدى شباب العالم، لإطلاق مبادرة "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية على الشواطئ المصدرة للهجرة.
وقالت وزيرة الهجرة، إن حملة "مراكب النجاة" ستقوم بحملة طرق الأبواب، بدءا من محافظة الفيوم، وتستهدف الحملة طلبة المدارس في المرحلة الإعدادية والثانوية، وكذلك الأمهات بهدف التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية من المنبع.
وفي السياق ذاته، تواصلت السفيرة نبيلة مكرم، مع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم؛ حيث رحب بطلب وزيرة الهجرة، أن تكون محافظة الفيوم، نقطة انطلاق الحملة، مؤكدا تقديم كل سبل الدعم للمبادرة الرئاسية من أجل نشر البرامج الخاصة التي تقوم وزارة الهجرة بإعدادها بالتعاون مع شركة "ويل سبرينج" لأطفال المدارس في المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية بهدف تعزيز التوعية لديهم بمخاطر هذه الظاهرة، مشيرا إلى البدء في إعداد قائمة بالمدارس المستهدفة للبدء الأسبوع المقبل، لتكون في استقبال السيدة الوزيرة والجهات المشتركة بالحملة.
كما قامت وزيرة الهجرة بالتواصل مع الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة؛ للتنسيق بشأن مشاركة المجلس والاستفادة من جهود أعضاء فروع المجلس بالمحافظات، والاعتماد على الميسّرات والرائدات الريفيات بكل محافظة؛ لدعم الحملة والمشاركة في توعية الأمهات بأهمية توعية أولادهم بمخاطر الهجرة غير الشرعية.
وقالت السفيرة نبيلة مكرم، إنه عقب الاتفاق مع مؤسسة "ويل سبرنج"، المتخصصة في إقامة المعسكرات وتعليم الأطفال، بدأت على الفور الإعداد لمقترحات الأنشطة والبرامج المبسطة الموجهة لطلبة المدارس، والتي توضح مخاطر الهجرة غير الشرعية لأطفال القرى والنجوع، بطريقة مرنة ويسهل استيعابها في المحافظات المصدرة لهذه الظاهرة.
وأضافت وزيرة الهجرة أنها ستتوجه مع فريق عمل المؤسسة خلال جولات سيقومون بها في مدارس محافظة الفيوم الأسبوع المقبل؛ بهدف تحفيز هؤلاء الأطفال وتشجيعهم على نبذ ومكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، والاستفادة والتنسيق الكامل بين جهود كل الجهات والمؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص؛ لإخراج الحملة بشكل يحقق الأهداف المنشودة، ويمنع شبابنا من المجازفة بأرواحهم في رحلة المجهول أو ارتياد مسالك الهجرة غير الشرعية.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟