رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

صديق عفيفي: الرئيس السيسي يهتم بتطوير منظومة التعليم العالي

الأربعاء 18/ديسمبر/2019 - 09:45 م
الدكتور صديق عفيفي
الدكتور صديق عفيفي
علاء السعودي
طباعة
أشاد الدكتور صديق عفيفي، الخبير التعليمي، بتصريح الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال جلسة الذكاء الاصطناعي بمنتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ عندما قال "سنفتتح جيلا جديدا من الجامعات خلال العام الدراسي القادم تحتوي على كل العلوم الحديثة"، مؤكدا أن القيادة السياسية مُمثلة في الرئيس السيسي تهتم بتطوير منظومة التعليم العالي وتذليل كافة العقبات التي تقف حائلا ضد الاستثمار في مجال التعليم.
وقال "عفيفي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هنجيب سيرتكم"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم الأربعاء، إنه يجب مواجهة التحديات التي تعوق عملية تطوير منظومة التعليم العالي من خلال تغيير واستحداث القوانين الحاكمة لتنظيم التعليم العالي في مصر؛ لأن ذلك سيفتح المجال أمام المستثمرين ورجال الأعمال للدخول بقوة في مجال الاستثمار بالتعليم ومشاركة الدولة في إنشاء العديد من الجامعات الجديدة في جميع المحافظات.
وأضاف أن الرئيس السيسي منذ توليه حكم مصر وهو يهتم بالتعليم والبحث العلمي؛ الأمر الذي ظهر جليا في قراراته وما قدمه للعلم منذ العام 2014 وحتى الآن، مشيرا إلى أن هناك قرارات وخطوات فعلية طورت البحث العلمي في مصر خلال فترة رئاسة الرئيس السيسي لأنه يعي جيدا أهمية التعليم بالنسبة لأي دولة.
وأوضح أن الرئيس السيسي يستثمر كل جولاته الخارجية خاصة زياراته للدول المتقدمة علميًا مثل اليابان وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية؛ للتعرف على آخر ما توصلت إليه المنظومة التعليمية في تلك البلدان، من أجل تطوير منظومة التعليم العالي، والارتقاء بالمستوى الأكاديمي للجامعات والمعاهد البحثية المصرية.
وثمن جهود الرئيس السيسي التي تجلت في سعيه الدؤوب دائمًا لتطوير المنظومة التعليمية والارتقاء بالمستوى الأكاديمي للجامعات والمعاهد البحثية المصرية، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يُنادي دائما بالتطوير وإدخال التكنولوجيا بالتعليم، مؤكدًا على أن الرئيس السيسي يسعى لبناء الإنسان المصري من جميع الاتجاهات صحيًا وفكريًا وتعليمًا وهذا يتضح جليا في كل قراراته وخطواته.
ولفت إلى أن اهتمام الدولة بالتعليم شهد تغييرًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة، بدأها الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال مؤتمر الشباب في أكتوبر عام 2016 من خلال حوار وطني مع الشباب لتطوير التعليم بحلول غير تقليدية.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟