رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس وزراء ولاية جوهور الماليزية: الأزهر رائد نشر الثقافة الإسلامية الصحيحة حول العالم

الأربعاء 18/ديسمبر/2019 - 03:32 م
البوابة نيوز
محمد الغريب
طباعة
التقى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، أحمد الطيب، اليوم الأربعاء، السيد شهرو الدين بن جمال، رئيس مجلس الوزراء، بولاية جوهور الماليزية، والوفد المرافق له، خلال زيارته للقاهرة، للحديث حول دور الأزهر الرائد في ترسيخ الوسطية والاعتدال، وبحث تعزيز العلاقات بين الأزهر وولاية جوهور الماليزية.
في بداية اللقاء، رحب الإمام الأكبر، برئيس الوزراء والوفد المرافق له في مشيخة الأزهر، مؤكدًا عمق العلاقات التي تربط الأزهر الشريف بالمؤسسات الدينية في ماليزيا، وحرص الأزهر على استمرار التعاون المشترك مع ماليزيا في جميع المجالات الثقافية والعلمية والدينية، ودعمها في مجال استقبال الطلاب الوافدين وتدريب الأئمة للتعامل مع القضايا والمشكلات المعاصرة، وخاصة قضايا التطرف والإرهاب.
من جانبه، أعرب رئيس وزراء ولاية جوهور الماليزية، عن اعتزاز بلاده بالعلاقات الوطيدة بين الأزهر الشريف والمؤسسات الإسلامية في ماليزيا، مضيفًا أن الأزهر هو المرجعية الدينية الأولى للمسلمين في العالم، ورائد في نشر الثقافة الإسلامية الصحيحة حول العالم، ومناهضة التطرف والإرهاب.
وأشار إلى أن كبار المسئولين بالولاية، تلقوا تعليمهم في الأزهر، وعلى رأسهم أول رئيس وزراء للولاية، وهذا يعكس المكانة الكبيرة للأزهر لدى الشعب الماليزي.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟