رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بعد مشاركتها بمنتدى الشباب.. غالية بن علي: لحظة لا تقدر بثمن وهبتها لي مصر

الأربعاء 18/ديسمبر/2019 - 02:14 م
غالية بن علي
غالية بن علي
مريم الفطاطري
طباعة
عبّرت الفنانة التونسية غالية بن علي، عن فخرها بالمشاركة في فعاليات منتدى شباب العالم، مشيرة إلى أنه منتدى يساعد على استثمار طاقات الشباب وأحلامهم، ونشرت غالية عدة صور من المنتدى على حسابها الشخصي على "إنستجرام".
وعلقت غالية، على هذا الحدث قائلة: "تجلس هناك فتاة من منغوليا منصتة مغلقةً عينيها وشاب مصري يبتسم، شابة هندية تجلس بجوار شاب هندي لا يشعران أنهما بعيدان عن أرضهما الهند، وبجانبهما فتاة تونسية تصرخ باسم "وطنها".. شباب من مختلف أنحاء العالم، موصولون بأنفسهم ولمدة ١٥ دقيقة ثمينة، انصتوا لي وأنا أقول: "الموسيقى لغة العالم، لا تحتاج إلى ترجمة لأنها متصلة بالروح والقلب".
وأضافت غالية: "لحظة لا تقدر بثمن وهبتها لي مصر.. فشكرًا.. شكرًا لـ 7000 شابة وشاب سعوا وتواصلوا مع أحلامهم وإنجازاتهم وطاقاتهم المذهلة في منتدى شباب العالم.. أؤمن أن التغيير البنَّاء بالعالم وتحقيق الأحلام لمستقبل واعد يبدأ من استثمار طاقات الشباب الخلاَّقة.. وأن الحُرية الحقيقية تأتي من الأشخاص الموصولين مع ولأنفسهم".
يذكر أنه دارت خلال أيام منتدى شباب العالم 2019، مناقشات واسعة حول آفاق التنمية المستدامة في أفريقيا، والتعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط، وأيضا مناقشات وحوارات ثرية ومتنوعة، حول قضايا الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، والذكاء الاصطناعي، وتمكين المرأة، والفن والسينما، وريادة الأعمال.
وكانت النسخة الأولى لمنتدى شباب العالم قد بدأت في عام 2017 بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث جذب أكثر من 3200 من الحاضرين من 113 دولة، ووصل عدد المشاركين في الدورة الثانية إلى 5000 مشارك في عام 2018 أعمارهم تتراوح بين 18 و40 عاما من 169 دولة.
وأصبح منتدى شباب العالم، حدثا سنويا كإحدى توصياته في عام 2017، واحتفى العالم بهذا الحدث الدولي الذى يدعو للسلام والوحدة بين شعوب العالم.



"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟