رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

منتدى شباب العالم.. محمد رضوان: مشروع التماثيل الفرعونية الـ 3d.. أثاث فرعوني بإيحاء مصري 100%

الثلاثاء 17/ديسمبر/2019 - 08:40 م
البوابة نيوز
شرم الشيخ - شاهندة عبدالرحيم
طباعة
كشف المهندس محمد رضوان، أحد المشاركين فى معرض فريدوم «FREEDOM.E»، الذى يقام بمنتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة، عن تفاصيل مشروعه، قائلا «إننى كنت أعمل على تصميم ديكور يأخذ الشكل الفرعونى فاتجهت لتوسيع الفكرة ومنها إلى تصميم التماثيل الفرعونية الـ٣d، ومن هنا جاءت لى الفكرة، وهى مجموعة أثاث كلها مستوحاة من التاريخ الفرعوني بإيحاء مصري 100%، بداية من نفرتيتى إلى توت عنخ آمون، واستوحيت اسم المجموعة من اسم نفرتيتي.
وأضاف رضوان، أنه بعد ذلك قررت تطوير المجموعة، فتضمنت تنوعا من الأثاث مقعد، وطاولة، وبنش، ومراية، ومصباح، وكل قطعة استوحيتها من أحد الرموز فى الحضارة الفرعونية، فالكرسى مثلا مستوحى من التاج الأحمر تاج الجنوب، والطاولة مستوحاة من الخرطوشة المصرية، والإضاءة والمرايا مستوحاة من عين رع، وهو قرص شمس ومحاط بالثعابين، حيث إن شعار منتدى شباب العالم، هو «السبع حضارات»، من بينها الحضارة الفرعونية، مؤكدًا أن جميع المواد المستخدمة فى مشروعه مصرية ١٠٠٪، من الرخام والنحاس والأقمشة.
وأكد رضوان، أن الملكة نفرتيتى هى وجه مصر أو face of Egypt، وأن كثيرا من السائحين يتعرف على الحضارة المصرية من خلال رمز وجهها، وهذا ما دفعه إلى أن يستوحى مجموعة الأثاث الخاصة به منها.
وأشار إلى أن هذه هى المرة الأولى التى يشارك فيها بمنتدى شباب العالم، حيث وجدها تجربة إيجابية للغاية، وهناك مجموعة الأفكار والابتكارات، والشباب المصرى يتعرف هنا على شباب من مختلف دول العالم، ويحظى بفرص كثيرة، وأن من خلال زيارة الكثيرين لمعرض فريدوم، يستمع إلى كلمات إيجابية إلى مشروعه، والمشروعات الأخرى المشاركة، وهذا يحفز كثيرًا.
وتابع رضوان، أن رسالة هذا المنتدى والذى خرج بها هى الإنسانية، قائلا «لو جلبت ألف شخص فى منطقة واحدة لعدد من الأيام سيخرجون بفكرة جيدة، فما بالك بسبعة آلاف شخص على أرض مصر؟ من المؤكد أن هذه الطاقة ستفيدنا فى المستقبل، والتسامح، والإنسانية، والتعايش سويًا» هى أهم رسائل المنتدي.
وعن انطباعات الشباب الأفريقي، قال محمد، إن الشباب اقترحوا تنفيذ مجسمات أفريقية أو مجموعة أثاث مستوحاة من الشكل الأفريقي، والحضارة الأفريقية، وبالفعل بدأت فى التفكير فى هذا، قائلا «هنا تولد الأفكار الجديدة».
ويشهد معرض فريدوم «FREEDOM.E»، العديد من العروض والمواهب المتنوعة، والأفكار الجديدة والمبتكرة لشباب مصرى واعٍ ومثقف، ولديه هدف وحلم.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟