رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. ننشر جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول بتعليم الوادي الجديد

الثلاثاء 17/ديسمبر/2019 - 02:45 م
البوابة نيوز
الوادي الجديد - محمد بدر الدين:
طباعة
أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع الصفوف الدراسية بالتعلم العام والفني والمهني، والتي ستنطلق في 2 يناير 2020.
أشار صلاح مرغني، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، إلى أنه عقد اجتماعا موسعا اليوم الثلاثاء، بديوان المديرية بحضور جميع القيادات التعليمية، لبحث آخر المستجدات حول الاستعدادات لانطلاق امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.
وأوضح مرغنى، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي ورقية لكل الفئات، وطبقًا للمواصفات التي أصدرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، مؤكدًا على تكليف مديري عموم الإدارات التعليمية بتشكيل لجان فنية لإعداد الامتحانات وفقًا لما جري إقراره في الاجتماع الذي عُقد بين مديري عموم تنمية المواد الدراسية بالوزارة والموجهين العموم ومنسقي المواد الدراسية بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وفق القواعد والإجراءات القانونية المنظمة لإعداد الامتحانات.
أوضح مرغني، أنه بالنسبة للاختبارات الإلكترونية للصف الثاني الثانوي تعقد بالمدارس الحكومية والمدارس الخاصة والمعاهد القومية داخل مدارسهم الأصلية ويتم التواصل مع جميع الطلاب للتأكد من جاهزية "التابلت" الخاص بكل طالب، كما أن امتحانات طلاب الدمج من الصفين الأول والثاني الثانوي ورقية طبقا لنظام الامتحانات الخاص بهم.
ووجّه خلال الاجتماع، أنه لا بد لواضع الأسئلة الخاصة بالورقة الامتحانية أن يراعى مستوى الطالب وأن تكون الامتحانات شاملة لكل أجزاء المنهج بدون أي تعقيد أو غموض، والذي من شأنه التأثير على أداء الطلاب للامتحان.
كما وجه، ضرورة إخطار الطلاب بعدم اصطحاب الهواتف المحمولة أو كاميرات التصوير داخل اللجان حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية وفقًا لقانون مكافحة الغش ومراعاة الزمن المخصص للإجابة وضرورة توفير جو يسوده الهدوء والمودة أثناء تأدية الامتحانات وتذليل أي عقبات أو مشكلات قد تواجه البعض، مؤكدًا أن الامتحان بنظام الكتاب المفتوح وفقا لمنظومة التعليم الجديدة والتي هدفها الأساسي الابتعاد عن الحفظ والتلقين والتحول للفهم والتحليل والإبداع والابتكار ومنها نرتقي ونطور من الأداء بالعملية التعليمية.
وصرح صلاح مرغنى مدير التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد، بتشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية، وكذا غرفة متابعة بكل إدارة تعليمية من الإدارات الخمس، وذلك لمتابعة أعمال سير امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى سواء ورقية أو إلكترونية.
وأشار مرغنى إلى ضرورة التواصل الدائم مع روؤساء اللجان "مديروا المدارس" بتحرير تقرير يومى مفصل عن سير الإمتحانات، مؤكدا على التنسيق الكامل مع مديريات الأمن لتأمين المدارس الثانوية أثناء فترات الامتحان، وكذلك الشركة القابضة للكهرباء للحفاظ على انتظام التيار أثناء الامتحانات، بالإضافة إلى تطبيق كل القواعد والإجراءات الخاصة بأعمال الامتحانات.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟