رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. محافظ الفيوم يوجه وكيل وزارة القوى العاملة بتوفير فرص عمل للشباب

الثلاثاء 17/ديسمبر/2019 - 10:33 ص
البوابة نيوز
فاتن عبد الجليل
طباعة
استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، 40 مواطنًا خلال اللقاء الدوري الأسبوعي للاستماع لمطالب وشكاوى المواطنين، وبحث أفضل الحلول المناسبة، بحضور وكلاء وزارة الصحة والقوى العاملة والتضامن الاجتماعي، ومقررة فرع المجلس القومي للمرأة، وممثلي مجالس المدن والتربية والتعليم، ومياه الشرب والصرف الصحي والتفتيش المالي والإداري، وفرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والجمعيات الأهلية، ومنظمات المجتمع المدني.
ووجه محافظ الفيوم خلال اللقاء وكيل وزارة القوى العاملة، بتوفير فرص عمل للشباب بشركات ومصانع القطاع الخاص، بجانب توفير فرص عمل لذوى الاحتياجات الخاصة، ومراعاة نسبة الـ 5 % خلال التقديم بالمسابقات الخاصة بالتعيين.
كما وجهه المحافظ بتشجيع الشباب لإقامة مشروعات تنموية من خلال المساهمات التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات، فضلًا عن برنامج مشروعك بالتنسيق بين إدراة مشروعك بمجالس المدن والشباب الراغبين للعمل من خلال البرنامج من جانب والبنوك الشريكة من جانب آخر.
وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم بأن المحافظ وجه رؤساء المدن بترخيص أكشاك ببعض القرى لعدد من الحالات الأولى بالرعاية طبقًا للشروط المنظمة لذلك، إضافة لتوفير المساعدات الفورية من خلال التضامن الاجتماعي وعدد من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني.
وأضاف "التوني" أن محافظ الفيوم وجه مسئولي التفتيش المالي والإداري بالديوان العام بفحص عدد من المشكلات، ومنها شكوى خاصة بأحد المنازل المقام على أرض أملاك دولة بعتامنة المزارعة بمركز إطسا يرغب صاحبه في تقنين أوضاعه والتصالح بشأنه، بجانب مشكلة بإحدى المدارس بمركز طامية وشكوى أولياء الأمور من نقص الإمكانيات بها، وبحث مشكلة أحد المباني بشارع جمال عبد الناصر بمنطقة دلة بمدينة الفيوم.
وأشار المتحدث الرسمي إلى أن المحافظ استمع لشكوى أهالي منية الحيط التابعة لمركز إطسا، بشأن تخصيص أراضى لنقطة إطفاء حريق، وتوفير مقر بديل للوحدة الصحية لحين عمل التأهيل والتطوير اللازم للوحدة القائمة، ومشكلة النظافة وتمهيد الطرق، وموقف سيارات الأجرة بالقرية، ووجه محافظ الفيوم بفحص تلك الشكاوى، كما وجه مسئولي شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي بدراسة مشكلة الصرف الصحي بعزبتي صفر وعبدالرحمن التابعتين لقرية زاوية الكرادسة بمركز الفيوم.
وأضاف المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم بأن المحافظ شدد على متابعة المواطنين لطلبات التقنين الخاصة بأراضى أملاك الدولة مع دفع المصروفات اللازمة لذلك، فضلًا عن إجراءات التصالح للمبانى المخالفة طبقًا للقانون.
ووجه المحافظ، وكيل وزارة الصحة بتوفير العلاج اللازم لعدد من الحالات المرضية من الأولى بالرعاية وسرعة عرض أحد الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة من قرية الصعيدي بمركز يوسف الصديق على اللجنة الطبية المختصة، كما وجه مسئولي مركز ومدينة الفيوم بسرعة اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة تجاه أحد العقارات المخالفة بعزبة فرحات، فضلًا عن بحث ودراسة تأهيل منزل إحدى السيدات من الأولى بالرعاية بقرية زاوية الكرادسة بمركز الفيوم.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟