رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني: نجاح فكرة المنتديات الدولية والمحلية إنجاز حقيقي للرئيس

الإثنين 16/ديسمبر/2019 - 11:33 ص
 حسن بسيونى
حسن بسيونى
غادة رضوان
طباعة
قال المستشار الدكتور حسن بسيونى، عضو مجلس النواب وعضو اللجنة العليا للإصلاح التشريعى، إن نجاح فكرة تنظيم المنتديات والمؤتمرات الدولية والمحلية على أرض مصر، يعد إنجازا حقيقيا يضاف لإنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي "صاحب فكرة تنظيمها" والداعم لها بحضوره ومشاركته الفعالة بها.
وأشار إلى أن عام 2019، شهد تنظيم عدد من المؤتمرات والمنتديات، منها المؤتمر الوطنى للشباب في نسخته السابعة، ومنتدى أسوان للسلام والتنمية الأفريقية في نسخته الأولى، ومنتدى أفريقيا 2019، ومؤخرا منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، وكل منها له أهداف نجح في تحقيقها. 
وأضاف بسيونى، في تصريح له، أن اهتمام الرئيس بتلك المؤتمرات يأتي لإيمانه الشديد بقيمة الكلمة والفكر، ومدى تأثيرها وقدرتها على التغيير للأفضل، مشيرا إلى أن مؤتمر الشباب الوطنى، يختلف عما كان يتم تنظيمه في عهود سابقة، نظرًا لمشاركة مختلف فئات الشباب به ومناقشته قضايا المجتمع وطرح حلول لها.
وتابع: "تنظيم منتدى اسوان للسلام والتنمية الأفريقية، وكذلك منتدى أفريقيا 2019، يكشف عن فكر الرئيس وعزيمته نحو التنمية داخل مصر وأفريقيا باعتباره رئيسا للاتحاد الأفريقى، حيث تم مناقشة سبل وآليات التنمية الأفريقية، وتأكيد الرئيس ضرورة ربط أكثر من 50 دولة أفريقية بالطرق وشبكة سكة الحديد، وشبكة الكهرباء وتكنولوجيا المعلومات وكذلك دعوة الرئيس للشركات العملاقة والبنوك العالمية الكبرى، لاستهداف التطوير في أفريقيا لتغيير الواقع بها". 
وأوضح بسيونى، أن تلك المنتديات، تفعيل لاستراتيجية الدولة في عهد الرئيس السيسي، نحو التنمية بالقارة السمراء وإحلال السلام بها، وهو ما يعد رسالة للعالم، باستعادة مصر دورها بأفريقيا. 
واستطرد عضو مجلس النواب، أن نجاح فكرة منتدى شباب العالم، في العامين الماضيين، كان سببا في زيادة إقبال ومشاركة شباب العالم في نسخته الثالثة، حيث بلغت نسبة المشاركة نحو 300 ألف شاب، من 196 دولة، وذلك لأنه يعد منصة تفاعلية للتواصل المباشر بين القيادات والشباب، حيث يشارك فيه قيادات من مختلف الدول ومختلف القيادات والوزراء بمصر. 
ولفت إلى أن الموضوعات التي يناقشها المنتدى، تدور حول الشباب والإبداع والتنمية، بالإضافة إلى القضايا الجديدة والملحة على الأجندة الدولية كالأمن الغذائى وتغير المناخ والذكاء الاصطناعى، وهي ملفات مهمة. 
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟