رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

منتدى شباب العالم.. أحد المشاركين: "الشعب الفلسطيني يحب السلام وخلق من أجله"

الأحد 15/ديسمبر/2019 - 08:18 م
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم
محمد خميس
طباعة
قال أحمد فرحات، أحد المشاركين في منتدى شباب العالم، من فلسطين: "يكفينا شرفًا كشباب فلسطيني أن نتواجد في منتدى شباب العالم"، مشيرًا إلى أن هناك وفدًا من السفارة الفلسطينية بالقاهرة، بجانب وجود الرئيس الفلسطيني محمود أبومازن، وعدد كبير من الوزراء، فهم يحرصون على المشاركة كل عام لإيصال صوت فلسطين.
وأضاف "فرحات" في حواره لبرنامج "اليوم"، على فضائية "دي إم سي"، أن الفلسطينيين شعب يحب السلام، وخلقنا من أجل السلام، ونذهب لآخر الدنيا من أجل تحقيق السلام، موضحًا أن جلسات المنتدى شهدت الحديث عن التطرف والمياه والعديد من الأزمات في العالم، والشعب الفلسطيني يعاني من مثل هذه الأزمات.
وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني أكثر الشعوب تأثرًا بتلوث المياه بسبب الاحتلال، قائلًا: "البحر ملوث والمياه الجوفية ملوثة، ومياهنا مصادرة"، مؤكدًا أن الجلسات تطرقت أيضًا للحديث عن الذكاء الاصطناعي والتطور التكنولوجي وغير ذلك، قائلًا: "يكفينا شرفًا أن وزير الخارجية المصري سامح شكري ركز في آخر كلمته على القضية الفلسطينية، وأنه ليس هناك استقرار في المنطقة أجمع بدون حل القضية الفلسطينية". 
وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، منتدى شباب العالم 2019، في نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ، أمس السبت، ويستمر إلى 17 ديسمبر الجاري، ووصل عدد المشاركين في عملية التسجيل هذا العام إلى 300 ألف شاب وفتاة من 196 دولة حول العالم.
ويناقش المنتدى موضوعات: الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما، كما يشهد عدة فعاليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها.
ولأول مرة، يتم دعوة مجموعة من المستشارين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال لعقد جلسات فردية مع الشباب من رواد الأعمال، لتقديم النصائح والبحث عن حلول لمواجهة المشكلات والتحديات.
ويشهد منتدى شباب العالم 2019، تدشين منصة حاضنة الأعمال وتضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال، للحديث عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم، وكيفية التسويق للشركات والدخول في استثمارات ناجحة.
ويضم المنتدى هذا العام نحو 40 شركة تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة، تم اختيارهم بناء على أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والتي تتضمن تمكين المرأة والتغير المناخي والذكاء الاصطناعي وتأمين الغذاء.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟