رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. رئيس مدينة المحلة يهدد بفسخ تعاقد مصنع تدوير القمامة

الأحد 15/ديسمبر/2019 - 05:28 م
البوابة نيوز
اسلام الخياط و أحمد مهنا
طباعة
أكد اللواء حاتم زين العابدين، رئيس مجلس مركز ومدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، اليوم الأحد، أنه تم إعداد مذكرة رسمية للعرض على محافظ الغربية لإنذار وفسخ التعاقد مع المدير المسئول عن مصنع تدوير القمامة بطريق "المحلة – المنصورة" لعدم إيفائه بكافة الاشتراطات المالية والإدارية.
جاء ذلك بحضور الدكتور طارق راشد رحمي محافظ الغربية، واللواء شاكر يونس سكرتير عام المحافظة، أثناء جولتهم الميدانية لتفقد أوضاع سير العمل داخل مصنع التدوير، وتبين من المعاينة تراكم أكثر من 300 ألف طن قمامة منتشرة على مساحة 7 أفدنة من المساحة الكلية للمصنع.
وأشار رئيس مجلس المدينة، إلى أنه أبلغ اعتراضه عدة مرات للقائمين على العمل داخل مصنع التدوير، بسبب تهالك خطوط الإنتاج وتعطلها خلال الشهرين الماضيين، قائلا: "عاوزين نشتغل عشان نرفع كفاءة العمل داخل مصنع التدوير من أجل خدمة بلدنا وناسنا وكلنا إيد واحدة".
وكشف رئيس مجلس المدينة، أن هناك عددا من الملفات الإدارية والمالية، عجزت الشركة المسئولة عن الإيفاء بها مع الشئون المالية والإدارية بديوان المحافظة، مضيفًا "لا تهاون عن أى فساد مالي أو إداري داخل مصنع التدوير".
وكان محافظ الغربية باشر أعمال التطوير الجارية بمدينة المحلة من خلال عقد عدة اجتماعات متتالية مع رئيس المدينة، ورؤساء الأحياء، ومسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومسئولي شركة الكهرباء، ومسئولي شركة الغاز، شركة الاتصالات.
كما تفقد محافظ الغربية، حالة النظافة بالشوارع، ومصنع تدوير القمامة، لمتابعة أعمال رفع التراكمات بالمصنع والتخلص منها والعمل على تطويره وتزويده بالمعدات الكافية، ليستوعب كافة كميات القمامة المتولدة يوميًا، ومنع تراكم أي كميات مرة أخرى، موجهًا القائمين على المصنع بإعداد تقرير مفصل عن أهم السلبيات والمشكلات الموجودة بالمصنع، موضحا كمية القمامة الواردة والخارجة يوميا، ونسب التشغيل والكميات المرفوضة وأعداد العمالة في فترات العمل.
وخلال الجولة، وجه محافظ الغربية رئيسا حي أول وثان المحلة الكبرى بسرعة شفط مياه الأمطار من الشوارع لتوفير السيولة المرورية ومنع أي تكدسات.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟