رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

منتدى شباب العالم.. رمضان عزام: رسالة من بلد الأمن والأمان

السبت 14/ديسمبر/2019 - 11:11 م
البوابة نيوز
محمود فوزي
طباعة
قال المستشار رمضان عزام، نائب رئيس حملة دعم الرئيس السيسي للإعلام السياسي، إن منتدى شباب العالم المنعقد بشرم الشيخ خلال الفترة 14 حتى 17 ديسمبر، فرصة لاختلاط الحضارات والثقافات وابتكار أفكار جديدة في كل المجالات تستفيد منها الدولة بعد تطبيقها.
وأضاف عزام، خلال تصريحات صحفية، أن انعقاد منتدى الشباب العالم في مصر يعطي نظرة إيجابية وتفاؤلية للمستثمرين بكل أنحاء العالم، ويمنح رسالة واضحة للجميع بأن مصر هي بلد الأمن والآمان، مشيرا إلى أن مصر مهيئة أمنيا لاستقبال الاستثمارات الجديدة خلال الفترة المُقبلة.
وأشار إلى أنه عند عودة هؤلاء الشباب إلى بلادهم سيكونون أفضل سفراء لمصر وسيقومون بعمل دعاية جيدة عن جمال مدينة شرم الشيخ وحسن الاستقبال والأمن والأمان بعكس ما ينشر إعلاميا في بعض المنابر الإعلامية بعكس ذلك.
ولفت إلى وجود مكاسب كبيرة ستعود على أسهم قطاع السياحة في البورصة المصرية حيث تعطي هذه المؤتمرات المستثمرون في البورصة حالة تفاؤلية، وتخفض من المخاطر التي يتعرض لها لقطاع السياحة، موضحا أن المنتدى سوف يدخل مزيد من النقد الأجنبي لمصر.
يشار إلى أن منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ بدأ اليوم السبت، وتستمر أعماله خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن المقرر أن يشهد المنتدى عقد العديد من الجلسات.
وتناقش الفعاليات موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما
ويشهد المنتدى عدة فعاليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها، وذلك تماشيا مع أجندة المنتدى التي تضم محوري الإبداع والتنمية.
ويعقد منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة جلسة بعنوان "نموذج الاتحاد من أجل المتوسط" لمواكبة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، ويتم فيه تمثيل دول الاتحاد الأوروبي، ودول شرق، وجنوب المتوسط من الشباب المشاركين وذلك من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية على الصعيد الاقليمي.
ومن المقرر عقد الجلسة لمناقشة القضايا ذات الصلة بهدف الخروج بتوصيات لتعزيز التعاون والحوار الإقليمي، وتنفيذ المبادرات ذات التأثير المباشر على مواطني الدول الأعضاء بمنظمة الاتحاد من أجل المتوسط.
ويركز المنتدى على الأهداف الإستراتيجية الثلاثة للمنطقة وهى التكامل وتنمية الإنسان والاستقرار في ضوء القضايا والتحديات الحالية التى تحدث بالمنطقة.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟