رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

السبت 28 ديسمبر.. رتبة توبة لجميع الإيبارشية

السبت 14/ديسمبر/2019 - 11:05 م
 الانبا باخوم
الانبا باخوم
ريم مختار
طباعة
وجه الأنبا باخوم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية، دعوة لتنظيم الآباء الأحباء، الرهبان والراهبات، بالإيبارشية البطريركية، لرتبة توبة يوم ٢٨ ديسمبر ٢٠١٩.
وقال: يأتي ذلك للسلام ومحبة في يسوع، الطفل المولود لنا، نهضة الكنيسة وتجددها ينبع من نهضتنا الشخصية وتجددنا الروحي، فنحن الكنيسة، وسكنى مجده القدوس.
وتابع: من هنا تأتي اهمية رتبة التوبة. كلنا كجسد واحد ايبارشي يتقابل مع المولود طفلا، والذي يبحث عنا جميعا، من خلال سر الاعتراف المقدس.
وأكمل التوبة ليست فقط تغيير أخلاقي، أو سلوكيات، هي بالأحرى وكما يقول معنى الكلمة باليوناني، تغيير عقلية، تغير فكر، ومنه ينبع تغير تصرفات وافعال وسلوكيات. كلنا نحتاج لهذا، وانا قبل الجميع، كلنا نحتاج أن نتشبع من فكر الرب، وكلمته، فيصبح هو ساكن جسدنا، ونصبح له هيكلا مقدسا.
واختتم "احبائي، تعالوا نتلاقى مع من يبحث عنا، مع من ترك ال ٩٩ لأجلي ولأجلك، مع من فضل ان يقيم سكناه في قلب البشر عن كل ما في السموات والأرض، وذلك تحت رعاية غبطة البطريرك الانبا إبراهيم إسحاق، أدعوكم للمشاركة في رتبة توبة لكل الإيبارشية، يوم السبت ٢٨ ديسمبر ٢٠١٩، الساعة السادسة مساء، بكنيسة السيدة العذراء بقبة الهواء، والذي سيقيمها المجلس الرعوي الإيبارشي".
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟