رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

منتدى شباب العالم.. "المسلة" فيلم تسجيلي بصوت أحمد حلمي

السبت 14/ديسمبر/2019 - 08:40 م
المسلة
المسلة
شرم الشيخ : محمد نصر سوبي
طباعة
عرض حفل افتتاح منتدى شباب العالم، فيلما تسجيليا يسلط الضوء على حضارة مصر بعنوان المسلة. 
قدم الفنان أحمد حلمي الفيلم بصوته، وتفاعل الحاضرون مع الفيلم لاحتوائه على مادة فيلمية متميزة. 
وتضمن الفيلم دورا مهما لـ "نور" الباحثة في مجال الآثار، والتي تحدثت عن كيفية تأثير الحضارة المصرية وقصة تاريخ المسلة المصرية.
تم تسجيل الفيلم في عدة مناطق، أهمها منطقة باريس وأسوان والقاهرة، ويرصد رحلة المسلة المصرية التاريخية والتي تتضمن رمز الحضارة المصرية.
يشار إلى أن منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ بدأ اليوم السبت وتستمر أعماله خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن المقرر أن يشهد المنتدى عقد العديد من الجلسات.
وتناقش الفعاليات موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.
ويشهد المنتدى عدة فعاليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها، وذلك تماشيا مع أجندة المنتدى التي تضم محوري الإبداع والتنمية.
ويعقد منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة جلسة بعنوان "نموذج الاتحاد من أجل المتوسط" لمواكبة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، ويتم فيه تمثيل دول الاتحاد الأوروبي، ودول شرق، وجنوب المتوسط من الشباب المشاركين وذلك من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية على الصعيد الإقليمي.
ومن المقرر عقد الجلسة لمناقشة القضايا ذات الصلة بهدف الخروج بتوصيات لتعزيز التعاون والحوار الإقليمي، وتنفيذ المبادرات ذات التأثير المباشر على مواطني الدول الأعضاء بمنظمة الاتحاد من أجل المتوسط.
ويركز المنتدى على الأهداف الاستراتيجية الثلاثة للمنطقة وهى التكامل وتنمية الإنسان والاستقرار في ضوء القضايا والتحديات الحالية التى تحدث بالمنطقة.
ads
"
ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟

ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟