رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

منتدى شباب العالم| أصغر مدافع عن حقوق الأطفال: "قررنا الهروب لأوغندا للاستمرار في الحياة"

السبت 14/ديسمبر/2019 - 08:24 م
نيشال كيناواو
نيشال كيناواو
محمد خميس
طباعة
قال نيشال، أصغر مدافع عن حقوق الأطفال في العالم: "عندما صرنا لاجئين بسبب الحرب الأهلية في بلدي الكونغو الديمقراطية، خيرت أسرتي بين الهروب أو البقاء على قيد الحياة والاستمرار، ولكن أسرتي قررت الهروب لأوغندا في شرق الكونغو، والاستمرار في الحياة، ولكننا بحاجة لأوراق ثبوتية لإثبات أننا لاجئين".
وأضاف "نيشال" في كلمته بالجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم في شرم الشيخ، اليوم السبت: "ظلت أمي لـ5 أعوام تسير لساعات في أخطر الطرق بالنسبة لها لسيدة للحصول على رقم كلاجئين، وعلى الرغم من الخوف والأخطار استمرت وقاومت، ولولاها لما كنت سأقف أمامكم اليوم".
وتابع: "أمي قالت لي إنه من أجل أن أحدث أثرًا في العالم، يجب أن يكون التغير مستمرًا في حياتي كل يوم، وأن يكون التغير جزءا مني كي أحققه في العالم". 
وتستمر النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم التي تنطلق اليوم السبت في مدينة شرم الشيخ تحت رعاية وبمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حتى يوم 17 ديسمبر الجارى.
ويستمر منتدى شباب العالم 2019، في نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووصل عدد المشاركين في عملية التسجيل هذا العام إلى 300 ألف شاب وفتاة من 196 دولة حول العالم.
ويناقش المنتدى، موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما، كما يشهد عدة فعاليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟