رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

منتدى شباب العالم| أصغر مدافع عن حقوق الأطفال: العودة لمنزلي بعد اختطافي أعظم التحديات

السبت 14/ديسمبر/2019 - 08:20 م
نيشال، أصغر مدافع
نيشال، أصغر مدافع عن حقوق الأطفال في العالم
محمد خميس
طباعة
أعرب نيشال، أصغر مدافع عن حقوق الأطفال في العالم، عن سعادته بالوقوف والمشاركة في الجلسة الافتتاحية من المنتدى، مضيفًا: "عندما كنت في الخامسة من عمري اختطفنا بعض الأشخاص، بينما كنت ألعب كرة القدم مع أصدقائي، ولكنهم وجهوا الأسلحة صوب رءوسنا، ووضعونا في الشاحنة وساروا في طرق وعرة لساعات".
وأضاف "نيشال" في كلمته بالجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم في شرم الشيخ، اليوم السبت: "أجبروني على قتل أعز أصدقائي كدليل على بدء عملي في الجيش، وبعد أسابيع من التدريب أخذونا لقرية فيها إمدادات طبية وغذائية لنا، باعتبارها المساحة التي نبدأ منها، ولكني هربت وجريت لمدة 3 أيام دون النظر إلى ما سأصل له، حتى انتهى بي الحال لرجل أعادني لأسرتي من جديد".
وأكد أن "الهروب والعودة لمنزلي مرة أخرى كان أحد أعظم التحديات التي مررت بها، وأقف أمامكم لأن والدي عملا دون كلل أو ملل لكي يتأكدا أنهما سيأمنان لي حياة عامرة وناجحة اليوم".
وتستمر النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم التي تنطلق اليوم السبت في مدينة شرم الشيخ تحت رعاية وبمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حتى يوم 17 ديسمبر الجارى.
ويستمر منتدى شباب العالم 2019، في نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووصل عدد المشاركين في عملية التسجيل هذا العام إلى 300 ألف شاب وفتاة من 196 دولة حول العالم.
ويناقش المنتدى، موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما، كما يشهد عدة فعاليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟