رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

منتدي شباب العالم|فيديو.. جيسكيا تقود طائرة بدون ذراعين

السبت 14/ديسمبر/2019 - 08:21 م
البوابة نيوز
محمد النجار
طباعة
قالت جيسكيا كوكس، أول قبطان طائرة بدون ذراعين على مستوى العالم، كنت أعاني من عيب خلقى ولكنى لم أستسلم وتدربت كثيرا على الطيران، ونجحت فى التحدى وأصبحت أول "طيارة" بدون ذراعين، متغلبة على الإحباط.
ولدت جيسيكا كوكس دون ذراعين نتيجة عيب خلقي نادر، ومع ذلك دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية بكونها أول شخص يقود طائرة دون ذراعين.
يشار إلى أن منتدى شباب العالم، أصبح حدثا سنويا كأحد توصياته فى عام 2017، واحتفى العالم بهذا الحدث الدولي الذي يدعو للسلام والوحدة بين شعوب العالم، وفى إشارة لنجاح مصر للتواصل مع العالم أشادت منظمة اليونسكو بمنتدى شباب العالم المصرى، وشارك ممثلون من منتدى شباب العالم المصرى فى منتدى الشباب الذى أقامته منظمة اليونسكو هذا العام، كما احتفت الصحافة العالمية بالمنتدى.
يذكر أن النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم تنطلق اليوم السبت فى مدينة شرم الشيخ تحت رعاية وبمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتستمر إلى يوم 17 ديسمبر الجارى.
وتناقش الفعاليات موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما
ويشهد المنتدى عدة فعاليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها، وذلك تماشيا مع أجندة المنتدى التي تضم محوري الإبداع والتنمية.
ويعقد منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة جلسة بعنوان "نموذج الاتحاد من أجل المتوسط" لمواكبة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، ويتم فيه تمثيل دول الاتحاد الاوروبي، ودول شرق، وجنوب المتوسط من الشباب المشاركين وذلك من أجل تحقيق الأستقرار والسلام والتنمية على الصعيد الاقليمي.
ومن المقرر عقد الجلسة لمناقشة القضايا ذات الصلة بهدف الخروج بتوصيات لتعزيز التعاون والحوار الإقليمي، وتنفيذ المبادرات ذات التأثير المباشر على مواطني الدول الأعضاء بمنظمة الاتحاد من أجل المتوسط.
ويركز المنتدى على الأهداف الاستراتيجية الثلاثة للمنطقة وهى التكامل وتنمية الإنسان والاستقرار في ضوء القضايا والتحديات الحالية التى تحدث بالمنطقة.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟