رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"طب بنها" يطلق حملة وقائية للتوعية بمرض الالتهاب السحائي

الجمعة 13/ديسمبر/2019 - 01:55 م
البوابة نيوز
أسامة علاء
طباعة
أطلقت مبادرة طلاب من أجل مصر بكلية طب بشري بنها، اليوم الجمعة، حملة وقائية للتوعية بمرض الالتهاب السحائي ونشر طرق الوقاية منه والتعريف بأعراض المرض الخطير على الأطفال للمساهمة في توعية الأمهات في الاكتشاف المبكر للمرض مما يساهم في التدخل السريع لعلاج الحالة وتقليل نسبة تعرض الطفل المصاب الأعراض الحادة التي تسبب الوفاة.
أصدرت المبادرة من خلال الحملة دليل إرشادي لتعريف الأمهات بالمرض والذي يعد أخطر الأمراض التي تصيب المخ وتهدد اغلب المراكز الحيوية الموجودة في التركيز والحركة وهو عبارة عن عدوى تصيب المخ وفي الغالب تنتقل بسبب التكدس الشديد خاصة في المدارس والحضانات.
 تضمن الدليل 3 طرق رئيسية للوقاية من المرض هي ضرورة الحرص على تقوية مناعة الطفل لسهولة مقاومة العدوى من خلال التغذية السليمة الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة الموجودة في الخضروات والفواكه التي تساعد على تقوية المناعة بالإضافة للحصول على المصل الخاص المضاد للعدوى والذي تستمر فعالياته في الجسم لمدة عامين مع الابتعاد عن الأماكن المغلقة والمزدحمة والحرص على تهوية الفصول والابتعاد تماما العدوي وتجنب الاحتكاك بالمصاب.
وأوضح الدليل الأعراض التي تظهر على الطفل عند التعرض للعدوى والتي تتمثل في قي  وصداع شديد وتغير في درجة الوعي يصل للغيبوبة وارتفاع شديد في درجة الحرارة.
وأشار للإجراءات التي يجب إتباعها في حالة ظهور الأعراض على الطفل وهي أخذ المصل المضاد للعدوى والحرص على النظافة الجيدة وغسل اليدين بشكل مستمر خاصة قبل تناول الطعام والشراب لتجنب انتقال العدوى وعدم مشاركة الطعام والشراب والأواني مع الغير وعدم استخدام الأواني الشخصية الخاصة بالغير خاصة انها تتسبب في انتقال العدوى وخاصة الالتهاب السحائي.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟