رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

نشرة أخبار العرب.. غزة تستعد للمشاركة في جمعة "فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا".. والمدعي العام الإيراني يعترف باعتقال وقتل أبرياء بالاحتجاجات الأخيرة

الجمعة 13/ديسمبر/2019 - 02:04 م
البوابة نيوز
عمر رأفت
طباعة
شهدت الساحة العربية خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الأحداث المهمة، وإلى نص النشرة:



نشرة أخبار العرب..
غزة تستعد للمشاركة بجمعة "فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا"
توافد عشرات الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الجمعة، للمشاركة في فعاليات الأسبوع الـ84 لـ"مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار" على الحدود الشرقية للقطاع.
ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، في بيان لها، أهالي القطاع إلى أوسع مشاركة والحشد الكبير في فعاليات اليوم التي ترفع شعار "فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا"، مؤكدة تمسكها بالمسيرات وفاءً لوصايا الشهداء وعهد الأسرى وتضحيات الجرحى.


نشرة أخبار العرب..
المدعي العام الإيراني يعترف باعتقال وقتل أبرياء في الاحتجاجات الأخيرة
أعترف المدعي العام الإيراني، أنه قد يكون هناك بعض "الأبرياء" بين المعتقلين والمقتولين، في الاحتجاجات التي شهدها نظام الملالي في الفترة الأخيرة. 
وأكد المدعي محمد جعفر منتظري، أنه في أعمال الشغب واسعة النطاق قد يتم احتجاز أشخاص أبرياء أيضًا، ومع ذلك لم يستطع منتظري شرح ما حدث للأشخاص "الأبرياء" الذين تم القبض عليهم خطأ. 



نشرة أخبار العرب..
كبير أعضاء الكونجرس: تركيا تجري عمليات تطهير عرقي في شمال سوريا
قال عضو الكونجرس الديمقراطي إليوت إنجل، رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، إن تصرفات تركيا في المناطق الشمالية من سوريا، التي تم الاستيلاء عليها في الهجوم العسكري الشهر الماضي، ترقى إلى مستوى التطهير العرقي. 
وقال إنجل: "قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بحملة تطهير عرقي دموية ضد الأكراد السوريين في شمال شرق سوريا، والآن، يجبر اللاجئين السوريين العرب والتركمان على إعادة توطينهم في أرض أجداد الأكراد".



نشرة أخبار العرب..
الجيش الليبي: سيطرة جوية ومدفعية كاملة على العدو في طرابلس
أكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري اليوم الجمعة سيطرة الجيش جويًا على العاصمة الليبية، قائلًا: "لدينا سيطرة جوية ومدفعية كاملة على العدو في طرابلس".
وأضاف - في اتصال هاتفي مع قناة "العربية" الإخبارية - "إن قواتنا نفذت عمليات نوعية ضد أهداف لكتائب حكومة الوفاق في طرابلس"، مشددا على أن نداء القائد خليفة حفتر للميليشيات من أجل إلقاء السلاح هو الأخير.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟