رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

القاهرة تختتم فعاليات برنامج متطوعي الاتحاد الأفريقي في نسخته العاشرة

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 03:35 م
فعاليات برنامج متطوعي
فعاليات برنامج متطوعي الاتحاد الأفريقي
أحمد محمدي
طباعة
اختتمت وزارة الشباب والرياضة، (الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني- مكتب الشباب الأفريقي)، فعاليات برنامج متطوعي الاتحاد الأفريقي المقام بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي خلال الفترة من 28 نوفمبر الماضي، إلى 13 ديسمبر الحالي.
وتضمن الحفل، كلمة للمفوضة سارة أجبور، ممثلة عن الاتحاد الأفريقي، والسفير محمد كريم فؤاد شريف، نائب مساعد وزير الخارجية للمنظمات والمجتمعات الأفريقية، ودينا فؤاد، وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ممثلة عن وزارة الشباب والرياضة، والأستاذ الدكتور سيد فليفل عضو البرلمان، وبرودينس عضو مفوضية الاتحاد الأفريقي.
وشمل حفل تخريج المتطوعين، أيضًا، تكريم المفوضة سارة أجبور، والدكتور سيد فليفل، والدكتور حلمي الحديدي رئيس منظمة تضامن الشعوب الافرواسيوية، وسيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية وممدوح رشوان الأمين العام للاتحاد العربي للشباب والبيئة.
وتسلمت المفوضة سارة أجبور، أوراق تعهد متدربي البرنامج وأعلنت رسميًا تأهلهم للمرحلة المقبلة، وكونهم الآن جزءًا من الاتحاد الأفريقي وتحدثت في كلمتها عن دورهم تجاه قارتهم ومساهمتهم في التغيير، كما تضمن حفل الختام، حفلا فنيا يعبر عن التراث المصري المتنوع.
ويُذكر أن فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي- رئيس جمهورية مصر العربية- قد تبني في ظل رئاسة مصر الاتحاد الأفريقي، العديد من المبادرات والبرامج التي تهدف إلى دعم الشباب الأفريقي وإدماجه في عمليات صنع القرار، وأتى هذا البرنامج تتويجًا لهذه الجهود ليختتم به عام رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.
كما أن برنامج متطوعي الاتحاد الأفريقي (AU-YVC)، يعد أكبر برنامج تطوعي ينفذه الاتحاد الأفريقي في القارة؛ حيث يجمع هذا الحدث متطوعين من مختلف البلدان الأفريقية، وتستضيفه القاهرة هذا العام في المركز الأولمبي بالمعادي خلال الفترة من 12-1 ديسمبر من العام الحالي، وتضم الدفعة العاشرة 200 شاب وفتاة من 54 دولة أفريقية، لذا تعد السابقة الأولى من نوعها والأكبر في تاريخ استضافة، ذلك الحدث منذ إطلاق نسخته الأولى عام 2010م.
ads
"
ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟

ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟