رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صفية العمري: "شاركت في 3 أعمال فنية كتبها أديب نوبل"

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 11:50 م
البوابة نيوز
محمود عبدالله تهامي
طباعة
قالت الفنانة صفية العمري، إنها أدت أدوارًا في العديد من الأعمال المأخوذة عن روايات "محفوظ"، منها: فيلم "الحرافيش" و"ليل وخونة" المأخوذ عن رواية "اللص والكلاب" ومسلسل "زقاق المدق".
وأضافت "العمري" في كلمة لها بندوة الاحتفال بذكرى ميلاد أديب نوبل بأكاديمية الفنون: أنها قبل أن تقوم بدور حميدة قرأت الرواية حتى تغوص في فكر الكاتب، وتحدثت عن ذكرياتها في هذا المسلسل مع الفنان نور الدمرداش مخرج العمل.
وتحدثت عن دورها في فيلم "الحرافيش" والذي صور ببيت السحيمي، وأثنت فيه على أداء الفنان الكبير محمود ياسين، مضيفةً أنها تفتخر بالمشاركة في ثلاث أعمال لنجيب محفوظ.
واختتمت كلمتها بأنها سعيدة بالمشاركة في فيلم "المواطن مصري" المأخوذ عن رواية "الحرب في بر مصر" للكاتب الكبير يوسف القعيد الذي يشارك الاحتفال بأديب نوبل.
جاء ذلك في إطار البرنامج الذى يقيمه متحف الأديب العالمى نجيب محفوظ- التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية- ضمن خطة الاحتفاء بذكرى ميلاده، حيث عرض مساء اليوم الأربعاء بالتعاون مع أكاديمية الفنون، الفيلم المكسيكى "زقاق المعجزات"، والمأخوذ عن رائعة أديب نوبل "زقاق المدق" وذلك بقاعة ثروت عكاشة بالأكاديمية.
يُذكر أن الفيلم أنتج عام 1995، بطولة النجمة المكسيكية ذات الأصول اللبنانية "سلمى حايك"، إخراج" خورخي فونز بيريز"، حصل الفيلم على 49 جائزة دولية، فضلا عن جائزة آريل التى تماثل جائزة "الأوسكار" بالمكسيك، كما ترشح لجائزة الدب الذهبى بمهرجان برلين.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟