رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. افتتاح أول معرض مشغولات يدوية بالأقصر

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 03:21 م
المعرض
المعرض
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
افتتحت أمانة مستقبل وطن بالأقصر، اليوم الأربعاء، مشغل لصناعة المنسوجات والمشغولات والحرف اليدوية والأعمال المنزلية لعدد من السيدات التي تم تدريبهن من قبل أمانة المرأة بالأقصر.
جاء ذلك ضمن مبادرة "أنتِ عظيمة" التي أطلقها حزب مستقبل وطن برئاسة المهندس أشرف رشاد رئيس الحزب ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وبإشراف النائبة رشا رمضان أمينة المرأة بالأمانة المركزية، عن توفير فرص عمل لعدد من السيدات اللاتي تم تدريبهن من قبل أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن بمحافظة الأقصر.
وقالت أماني الشعولي أمين أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن بالأقصر، إنه تم عقد عدة ندوات تعريفية لمبادرة "أنتِ عظيمة"، والتي تأتي في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، من أجل العمل على تحسين أوضاع المرأة المصرية.
وأضافت، أن الندوات استهدفت تدريب السيدات والفتيات على ريادة الأعمال، وسبل الاتجاه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ونتج عنها إقامة أول معرض للمشغولات اليدوية والأعمال المنزلية أسهم في توفير فرص عمل للسيدات، كما قامت أمانة المرأة بمستقبل وطن الأقصر بتنظيم دورة تدريبية لتعليم الفتيات "المشغولات اليدوية" في أكتوبر الماضي، حيث تم تدريب السيدات والفتيات كيفية صنع المشغولات اليدوية والسجاد والمفارش وتسويقهم، وذلك للمساهمة في توفير فرص عمل ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة كما تم منح المشاركات "النول" المستخدم في الصناعات اليدوية للمساهمة في إنشاء مشروع صغير، وللعمل على تمكينهم اقتصاديًا بالإضافة إلى مساعدتهم في إنشاء مشروعاتهم وتسهيل إجراءات الحصول على الأموال اللازمة لبدء المشروع.
وتابعت أماني، أن أمانة المرأة مستمرة في تنظيم الفعاليات المتنوعة للتوعية بأنشطة الأمانة والحزب والتي منها المساهمة في توفير فرص عمل وإقامة فصول محو الأمية وتنظيم الأسرة وتشجيع العمل في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟