رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وزير المياه الإثيوبي: متفائلون بمفاوضات يناير 2020 حول سد النهضة

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 11:58 ص
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
رنا يسري
طباعة
أعرب سيلشي بيكلي، وزير المياه والكهرباء الإثيوبي، عن تفاؤل دولته حول الاجتماعين القادمين في الخرطوم وأديس أبابا لحل القضايا المتعلقة بسد النهضة.
وقال بيكلي، عبر تغريدة على صفحته الرسمية بموقع "تويتر": "لقد أنهينا اجتماع 9 ديسمبر الثلاثي لوزراء الخارجية والري لمصر وإثيوبيا والسودان، وبمراقبة الولايات المتحدة والبنك الدولي لتقييم التقدم في سير المفاوضات الفنية، وانتهى الاجتماع بالتفاؤل حول الاجتماعين القادمين في الخرطوم وأديس أبابا لحل القضايا المتعلقة بسد النهضة".
في ذات الشأن، أصدر وزراء خارجية مصر وإثيوبيا والسودان بيانا مشتركا مع ممثلين من البنك الدولي والولايات المتحدة بعد اجتماع بشأن سد النهضة على، جاء فيه أن المحادثات بين الدول الثلاث ستتواصل في يناير 2020.
وذكر البيان الصادر اليوم الثلاثاء، أن القادة "اتفقوا على أن المسار الاستراتيجي للاجتماعين الفنيين المقبلين وينبغي أن يكون تطوير القواعد الفنية والمبادئ التوجيهية لملء وتشغيل سد النهضة".
وأضاف: "يدرك القادة أن هناك مزايا كبيرة لجميع الدول الثلاث في تطوير القواعد والمبادئ التوجيهية لمعالجة ظروف الجفاف"، موضحا أن تنفيذ قواعد الملء والتشغيل ستقوم بها إثيوبيا ويمكن تعديلها من الدول الثلاث.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟