رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وزير الصناعة البيلاروسي: ندرس زيادة نسبة المكون المحلي لـ40% بالمشروعات المشتركة مع مصر

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 11:34 ص
البوابة نيوز
عزة الراوي
طباعة
أعلن وزير الصناعة البيلاروسي، أنه يجرى حاليًا العمل على زيادة نسب المكون المحلي بالمشروعات المشتركة بين بلاده ومصر، لتتجاوز نسبة الـ 40% للوفاء بمتطلبات قواعد المنشأ والتصدير للأسواق الخارجية.
وأكد بافيل أوتوبين، في بيان اليوم الثلاثاء، حرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك مع مصر لمستويات متميزة تعكس العلاقات الاستراتيجية التى تربط القاهرة ومينسك.
وأشار وزير الصناعة البيلاروسي، إلى أن زيارته للقاهرة تستهدف متابعة نتائج وتوجيهات الرئيسين المصري عبدالفتاح السيسي، والبيلاروسي إلكسندر لوكاشينكو، خلال زيارة الرئيس السيسي لبيلاروسيا خلال شهر يونيو الماضي والتي استهدفت تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.
وأشار إلى إمكانية الاستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة والعمالة المؤهلة بقطاع الإنتاج الحربي في مصر لبدء صناعات مصرية بيلاروسية مشتركة خاصة في مجالات صناعة الجرارات واللوادر والشاحنات والطلمبات، وذلك للوفاء باحتياجات السوق المحلية والتصدير لأسواق الدول المجاورة وأسواق دول القارة الأفريقية.
ولفت أوتوبين، إلى أن الزيارة أسفرت عن التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم مع عدد من الجهات المصرية بهدف تعزيز التعاون الصناعى المشترك بين البلدين ونقل التكنولوجيات الصناعية البيلاروسية المتطورة للصناعة المصرية.
وقال أوتوبين، إن بيلاروسيا تتابع عن كثب تطورات مفاوضات إنشاء منطقة التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الأوراسي وتدعم هذا الملف للتوصل لاتفاق نهائي والتوقيع على الاتفاق في أقرب وقت ممكن، وهو ما يسهم في تعزيز العلاقات التجارية بين مصر وبيلاروسيا بصفة خاصة ومصر ودول الاتحاد الأوراسى بصفة عامة.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟