رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"اوعى تستسلم.. حياتك تهمنا" مبادرة بجامعة بني سويف

الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 04:09 م
جانب من الندوة
جانب من الندوة
حمادة الشيخ
طباعة
أطلقت جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، اليوم، مبادرة "اوعى تستسلم.. حياتك تهمنا"، وذلك إيمانًا بالدور المجتمعي للجامعة ودورها في توعية الشباب بأهمية مواجهة تحديات وصعوبات الحياة وبث روح العزيمة واﻹصرار وحب الله والوطن والنفس.
جاء ذلك بحضور الدكتور بدر نبيه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة اﻷوقاف ببني سويف، والقمص أثناسيوس فوزى مقرر اللجنة الثقافية بكنيسة المطرانية ببني سويف، والدكتور هاني حامد دسوقي عميد كلية التمريض وأستاذ الطب النفسي بكلية الطب البشري بالجامعة، وذلك لتوعية الشباب بأهمية الحياة ومنع الانتحار والتمسك بتعاليم الأديان السماوية التى ترفض هذا الفعل.
وأكد منصور حسن، أن هذه المبادرة تأتي في إطار دور الجامعة لتوعية شباب مصر بأهمية الحفاظ على حياتهم ومقاومة هذه اﻷفكار، حيث وجّه سيادته بضرورة تبنى هذه المبادرة من خلال عقد سلسلة من الندوات بكل كلية من كليات الجامعة.
وأضاف محمد أبو حطب بأن الدين الإسلامي يحرم قتل النفس البشرية فما بال الإنسان بقتل نفسه، وأن الله عز وجل خلق هذه النفس وهو أعلم بها وأرحم بها من والديها لذا يجب منع هذا الفعل والعودة إلى الله عز وجل.
وخلال كلمة القمص أثناسيوس شدد على تحريم الدين المسيحي لهذا الفعل وأنه يحرم الصلاة على المنتحر، وأنه لا بد من طلب يد العون إذا ما وجد الإنسان نفسه منحازًا لهذا الطريق.
وفي ختام الندوة أكد الدكتور هاني حامد أن وحدة الطب النفسي بالجامعة على استعداد لاستقبال كل الحالات والإجابة عن كافة الاستشارات النفسية علاج الضغوط النفسية، وأضاف خلال كلمته التى ألقاها أن للأسرة المصرية لأساتذة الجامعات دورا مهما وحيويا في هذا الشأن، وأنه لا بد أن تنتبه الأسر لأولادها ولا بد من تقرب أساتذة الجامعات من طلابهم ومحاولة حل المشكلات التى تواجههم، موضحًا العلامات والدلائل التى يجب طلب المشورة فيه، وكيفية المواجهة.
ads
"
ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟

ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟