رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

شاهد بأحداث الوراق: الأرض مؤجرة لصغار المستأجرين

الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 02:20 م
البوابة نيوز
ريهام غلاب
طباعة
تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، محاكمة متهمي أحداث شغب الوراق.
ونفى الشاهد إبراهيم عطاالله أقواله بأن يكون قد حضر تنفيذ قرارات الإزالة، مشددا في الوقت ذاته على أن وزارة الأوقاف وهيئة الأوقاف المصرية تمتلك 9 فدادين و19 قيراط و2 أسهم في جزيرة الوراق، فضلًا عن فدانين ونصف تم بيعهم لأحد المواطنين.
وقال إن الأرض مؤجرة لصغار المستأجرين وأن العلاقة بين الطرفين علاقة إيجابية لمدة عام واحد، وفقًا للقانون 96 لسنة 92 الذي حدد العلاقة بين المالك والمستأجر، ويتم تجديد العلاقة سنويًا بناءً على طلب المستأجر.
وكانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين أنه بتاريخ 16 يوليو 2017، اشتركوا مع مجهولين في تجمهر مكون من أكثر من خمس أشخاص، من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر، وسعوا للتأثير على السلطات العامة بالقوة والعنف، وحملوا السلاح الأبيض والحجارة.
ونسبت إليهم النيابة أنهم استعملوا القوة والعنف مع موظفين عموميين، وتعدوا على عدد من رجال الشرطة، وحازوا أسلحة نارية غير مششخنة وذخائر، وأحدثوا بالمجني عليهم الإصابات الموصوفة بالتقارير الطبية، وطلب الدفاع استدعاء شهود الإثبات جميعهم لمناقشتهم.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟